best counter

إسرائيل تقرر إغلاق قناة الجزيرة

baselآخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 8:20 مساءً
إسرائيل تقرر إغلاق قناة الجزيرة

قرر وزير الاتصالات الإسرائيلي، ظهر اليوم الأحد، إغلاق مكتب قناة الجزيرة وسحب اعتماد صحفييها.

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب القرا إنه قرر سحب ترخيص البث من الشبكة وسحب اعتماد صحافييها خلال أسبوعين.

وأضاف في مؤتمر صحفي أنه سيطلب من مكتب الصحافة الحكومي الإسرائيلي سحب تراخيص العمل من صحافيي الجزيرة، وصرح أنه توجه لشركات تزويد البث من الأقمار الصناعي وطلب حجب قنوات الجزيرة، وكذلك طلب من وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي لإغلاق مكاتب القناة وتقييد بث الشبكة في القمر الصناعي المفتوح.

وأعلن القرا أنه سيبادر لسن قانون يمنح وزير الاتصالات الإسرائيلي صلاحيات لتقديم توصية لحكومة الاحتلال لحجب بث قنوات ولطردهم من إسرائيل، وذكر أنه الحجب سيكون فقك في إسرائيل “لو أني أملك صلاحيات في غزة، فسأمنع بثها هناك أيضًا”.

وقال مدير مكتب الصحافة الحكومي، نيتسان حن، إنه سيطلب وجهة نظر من أجهزة الأمن الإسرائيلية قبل سحب تراخيص الصحافيين العاملين في قناة الجزيرة في إسرائيل، وفقط في حال إقرار أجهزة الأمن أنهم يشكلون خطرًا على أمن الدولة سيتم سحب هذه التراخيص.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا أواخر الشهر الماضي إلى إغلاق مكتب قناة الجزيرة في القدس بسبب تغطيتها لأحداث الحرم القدسي.

وكتب نتنياهو على حسابه بموقع فيسبوك “تواصل قناة الجزيرة التحريض على العنف حول جبل الهيكل”، وذلك في إشارة إلى مجمع الحرم القدسي.

وأضاف: “لقد دعوت الجهات القانونية العديد من المرات إلى غلق مكتب الجزيرة في القدس. وإذا كان ذلك غير ممكن بسبب تفسير القانون، فإنني سأتكفل بالتصديق على القوانين المطلوبة لطرد الجزيرة من إسرائيل”.

وتتهم إسرائيل الجزيرة بالتحيز في تغطيتها للنزاع الإسرائيل الفلسطيني.

رابط مختصر
2017-08-06 2017-08-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel