best counter

البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية

baselآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 11:46 صباحًا
البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية

قالت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) الثلاثاء (8 أغسطس 2017)، إن البحرين والإمارات وافقتا على فتح ممرات جوية لطائرات الخطوط القطرية، وسط العقوبات المفروضة على الدوحة من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم المنظمة، أنطوني فيلبين، إنه “تم التأكيد على توفر عدد من الخطوط الجوية الحالية، كما تم فتح عدد من الممرات المؤقتة أو الطارئة” بما في ذلك عبر أجواء البحرين والإمارات. وفقًا لفرانس برس.

وأوضح “فيلبين” أن “منظمة إيكاو والدول ذات العلاقة، تراقب بشكل مستمر الخطوط الجوية المناسبة وإجراءات إدارة حركة الطيران، التي ربما تخضع لمزيد من التعديلات في حال الضرورة بالاتفاق المشترك”.

وكانت الهيئة العامة الطيران المدني السعودي أعلنت (الأحد، 30 يوليو 2017) تخصيص ممرات للطوارئ الجوية بعد موافقة السلطات المختصة في كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين؛ لتستخدمها الشركات القطرية، كما هو معمول به في حالات إغلاق المجالات الجوية الإقليمية.

وقالت الهيئة إن “هذا الإجراء يؤكد التزامنا بسلامة الملاحة الجوية العالمية، وجرت العادة في مثل هذه الظروف أن يتم الاتفاق على ممرات طوارئ جوية بديلة فوق أعالي البحار بإدارتنا لتسهيل الملاحة وتدعيم السلامة الجوية”. وأوضحت أن “هذا الإجراء تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني -الإيكاو- التي تتولى تنسيق وإدارة مثل هذه الاتفاقيات”.

رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel