best counter

“الزكاة والدخل” تدشن حساب خدمة العملاء على “تويتر”: استفساراتكم وملاحظاتكم هنا

baselآخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 12:08 مساءً
“الزكاة والدخل” تدشن حساب خدمة العملاء على “تويتر”: استفساراتكم وملاحظاتكم هنا

أعلنت هيئة الزكاة والدخل، اليوم، تدشين الحساب الرسمي الخاص بالعناية بعملاء الهيئة على “تويتر”؛ للردّ على الاستفسارات واستقبال الملاحظات @Gazt_Care.

ومن جهة أخرى، تنظم الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، الأحد القادم، محاضرة بعنوان “ضريبة القيمة المضافة”، بمقر الغرفة بحي الزايدي.

وتشتمل المحاضرة على عدة محاور؛ منها “التعريف بضريبة القيمة المضافة، وشرح للمسميات والمبادئ العامة للضريبة، وعرض أمثلة تطبيقية لتثبيت المعلومات عن الضريبة، بالإضافة إلى عرض أهم متطلبات الالتزام بضريبة القيمة المضافة من خلال التعريف بآلية العمل، والإجراءات المطلوبة من الشركات”.

وفي سياق ذي صلة، نظمت الهيئة، اليوم، ورشة عمل حول “ضريبة القيمة المُضافة” في مقر الغرفة التجارية والصناعية بأبها.

وتحدث في الورشة الخبير الاقتصادي بالهيئة الهيثم بن علي الغذامي، حيث أوضح أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش تنظمها الهيئة في عدد من مناطق المملكة؛ من أجل توضيح ملامح ومحددات القيمة المضافة والخطوات المطلوبة من المنشآت الاقتصادية لتطبيقها.

وقال “الغذامي”: المنشآت التي تتخطى إيراداتها السنوية مليون ريال تدخل ضمن نظام الضريبة، وعليها التسجيل في هيئة الزكاة والدخل.

وأضاف: الهيئة قامت بإطلاق عملية التسجيل عبر موقعها الإلكتروني، حيث يغلق التسجيل في ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧، والمنشآت التي تتجاوز إيراداتها السنوية 40 مليون ريال ملزمة بتقديم إقراراتها الضريبية كل شهر، أما المنشآت التي لا تتخطى قيمة إيراداتها السنوية 40 مليون ريال فعليها تقديم إقراراتها الضريبية كل ثلاثة أشهر.

من جهته، قال أمين عام غرفة أبها عبدالله بن سعد الزهراني: هذه الورشة تأتي في إطار برنامج الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية التي تنظمها غرفة أبها لخدمة المجتمع في منطقة عسير، وخصوصاً فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية.

رابط مختصر
2017-11-13 2017-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel