best counter

السعودية تخصص رحلات جوية لنقل حجاج ذوي شهداء فلسطين

baselآخر تحديث : الإثنين 14 أغسطس 2017 - 12:31 مساءً
السعودية تخصص رحلات جوية لنقل حجاج ذوي شهداء فلسطين

أعلن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة، اليوم الإثنين، عن تخصيص رحلات جوية خاصة لنقل ضيوف البرنامج من ذوي شهداء فلسطين من دولتي الأردن ومصر إلى المملكة لأداء مناسك الحج عبر طائرات سعودية تابعة للخطوط الجوية السعودية.

جاء ذلك عقب اجتماع نائب رئيس برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة، زيد بن علي الدكان، ورئيس لجنة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة من ذوي شهداء فلسطين، عبدالعزيز بن ناصر الصالح،  السكرتير الأول في سفارة خادم الحرمين الشريفين في القاهرة، مطشر العنزي، بوزير الأوقاف والشؤون الدينة، الشيخ يوسف أدعيس، ومسؤول جمعية ذوي الشهداء في الضفة الغربية، خالد جبارين، والقنصل العام في سفارة دولة فلسطين في القاهرة.

وتناول الاجتماع، بحث الأمور المتعلقة بإستضافة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة من ذوي شهداء فلسطين، حيث شاهد الجميع في بداية الإجتماع تقريراً وثائقياً موجزاً عن البرنامج وما يقدم فيه من خدمات وأعلى التجهيزات للضيوف، التي فرتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحقياً للجودة في السكن والنقل والإعاشة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وفقاً لتطلعات خادم الحرمين الشريفين في توفير سبل الراحة للحجاج ضيوف البرنامج، لتمكينهم من أداء مناسك الحج بكل راحة و طمأنينة حتى عودتهم الى ديارهم سالمين غانمين.

من جهته، أكد إدعيس أن المكرمة الملكية بإستضافة 1000 حاج من فلسطين دليل على إهتمام المملكة بأهل فلسطين والعناية بهم بشكل خاص، قائلاً:”إن إهتمام المملكة بالقضية الفلسطينية متجذر من تاريخها منذ عهد مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز رحمة الله مروراً بأبنائه الملوك رحمهم الله، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، فالاهتمام والعناية منه بفلسطين والقضية الفلسطينية وذوي الشهداء أمر يفوق الوصف ويعجز عنه اللسان لبيانه والبنان لكتابته، وهذه المكرمة لذوي الشهداء لها أكبر الأثر في نفوسنا ونفوس أهالي الشهداء”.

وأضاف إدعيس، أن الخدمات التي تقدم للحجيج بقيادة خادم الحرمين الشريفين على أكمل وجه وعناية الحكومة السعودية بالحرمين الشريفين و قاصديهما واضحة للعيان، حيث تسخر كافة الإمكانيات لذلك.

وثمن الدعم المتواصل من سمو ولى العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مقدراً الجهود المميزة التي تقدمها وزارة الشؤون الأسلامية والدعوة والإرشاد ووزيرها الشيخ صالح بن عبدالعزبز آل الشيخ، التي من شأنها تذليل السبل للضيوف من ذوي شهداء فلسطين.

ومن المقرر أن يغادر فوج حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء من الضفة الغربية وقطاع يوم السابع والعشرين من الجاري، لأداء مناسك الحج.

رابط مختصر
2017-08-14 2017-08-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel