best counter

السماح بالسيارات الكهربائية رسميا في المملكة

baselآخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 12:38 مساءً
السماح بالسيارات الكهربائية رسميا في المملكة

سمحت الجهات المعنية رسميا باستخدام السيارات الكهربائية داخل المملكة، إذ منحت شهادات مطابقة بشكل فردي لثلاث سيارات تم استيرادها للاستخدامات الشخصية، في حين سيتم السماح للتجار خلال خمسة أشهر من الآن تقريبا.

وكشفت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة، عن إمكانية استيراد سيارات كهربائية من الخارج، وذلك بمنح شهادة مطابقة تتوافر فيها جميع شروط اللائحة الفنية، التي اعتمدت أخيرا، مشيرة إلى أن المجال مسموح للاستخدامات الشخصية.

وقالت الهيئة وفقا لـ”الاقتصادية” على لسان متحدثها الرسمي طامس الحمادي، إن شهادات مطابقة، التي منحت لثلاث سيارات كهربائية تمت بالتنسيق مع مصلحة الجمارك، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على نشر متطلبات النماذج للأغراض التجارية.

وأوضح الحمادي، أن اللائحة الفنية للسيارات الكهربائية تم اعتمادها في مجلس الإدارة، وستدخل حيز التنفيذ في 2 تموز (يوليو) 2018، فيما تقوم الهيئة حاليا بمنح شهادات مطابقة لهذه السيارات الكهربائية بشكل فردي بعد التحقق من استيفائها المتطلبات.

وأشارت إلى أن الهيئة تعمل في الوقت الراهن على نشر المتطلبات والنماذج الخاصة بالتقدم للحصول على شهادات المطابقة للسيارات الكهربائية بصورة تجارية.

رابط مختصر
2018-02-14 2018-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel