best counter

اليوم.. سحب قرعة البطولة العربية للأندية

baselآخر تحديث : الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 11:46 صباحًا
اليوم.. سحب قرعة البطولة العربية للأندية

تُقام، اليوم الثلاثاء، قرعة البطولة العربية للأندية برعاية تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وسط مشاركة عدد كبير من الفرق المميزة سواء في السعودية أو مصر أو تونس أو المغرب ودول أخرى.

وكان تركي آل الشيخ قد أعاد بطولة كأس العرب للأندية الأبطال عقب انتخابه رئيسًا للاتحاد العربي لكرة القدم، في شهر ديسمبر الماضي، وستكون هذه النسخة هي الأضخم سواء من حيث التسويق أو الجوائز المالية التي لم يسبق أن شهدتها البطولات العربية.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن توجيه دعوات إلى الفرق المشاركة في النسخة الجديدة من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، لضمان تحقيق أعلى درجات المنافسة بين الفرق العربية واختيار الأفضل.

ويسعى آل الشيخ لجذب الأندية إلى المشاركة في البطولة العربية، حيث أكد أن المسابقة ستُقام بنظام الذهاب والإياب ورعاة من أجل النقل والإقامة المجانية للأندية، وسيحصل البطل على جوائز مالية تصل لـ6 ملايين دولار، و2.5 مليون دولار للوصيف.

ويتواصل آل الشيخ مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لمشاركة بطل دوري أبطال العرب في مونديال الأندية، وقام بمخاطبته حتى تكون البطولة العربية معتمدة لديه بشكل رسمي، لجذب الفرق الكبرى للمشاركة في المسابقة.

وسبق وأعلن آل الشيخ عن سعيه لمشاركة بطل العرب في مونديال الأندية بدولة الإمارات في النسختين القادمتين، في حالة تنازل مسؤولو دولة الإمارات عن مشاركة بطل الدوري لمصلحة بطل العرب، وأكد أن النقل التلفزيوني للبطولة سيكون غير مسبوق.

ويُشارك في النسخة الجديدة من البطولة العربية 32 فريقًا، وستلعب بنظام الذهاب والإياب حتى مباراة الدور النهائي، هو نظام جديد لم يكن مُتبعًا من قبل، وتشهد مشاركة 30 فريقًا من الدور الأول، وفريقين سيتم تحديدهما من الدور التمهيدي.

ومن المُقرر أن يُشارك 10 أندية في الدور التمهيدي للبطولة العربية؛ وهم المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري من مصر، اتحاد الفتح من المغرب، نجوم فلسطين، الفيصلي الأردني، السالمية الكويتي، بطل الدوري الموريتاني، بطل دوري جزر القمر، بطل الدوري الجيبوتي، وبطل الدوري الصومالي.

وسيبدأ من الدور الأول؛ الأهلي، الزمالك والإسماعيلي من مصر، مولودية الجزائر، وفاق سطيف، اتحاد العاصمة من الجزائر، الأهلي، الاتحاد والنصر من السعودية، العين، الجزيرة والوصل من الإمارات، القوة الجوية والنفط من العراق، الشباب العماني.

وسيُشارك أيضًا كل من؛ القادسية والكويت من الكويت، المحرق والرفاع من البحرين، الرجاء والوداد من المغرب، الترجي والنجم الساحلي من تونس والجيش السوري.

وأُقيمت النسخة الماضية من البطولة العربية في مصر، وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي باللقب على حساب الفيصلي الأردني.

يُذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم اعتذر عن المشاركة في النسخة الحالية من البطولة العربية.

اليوم.. سحب قرعة البطولة العربية للأندية
رابط مختصر
2018-04-24 2018-04-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel