best counter

تعرف على الفوائد الجمالية للبقدونس

baselآخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 4:02 مساءً
تعرف على الفوائد الجمالية للبقدونس

1-التخلص من الهالات السوداء: يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين A، C،Kوالكلوروفيل والتي تساعد جميعها على القضاء على الهالات السوداء وانتفاخ المنطقة المحيطة بالعين.

ماسك البقدونس والزبادي لعلاج الهالات السوداء:

تفرم كمية من أوراق البقدونس مع ملعقة من الزبادي ويستخدم الخليط حول العين لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.  كما يمكن استخدام قطنه مبللة بعصير البقدونس في عمل كمادات حول العين مرتين أسبوعياً وحتى القضاء على الهالات السوداء نهائياً.

2-علاج الحبوب والبثور: يحتوي البقدونس على مادة الEugenol  وهي من أقوى مضادات البكتيريا والتي تعمل على القضاء على الحبوب والبثور نهائياً ويساعد على تنقية المسام.

ماسك البقدونس وزيت اللوز لعلاج الحبوب:

على نار هادئة يوضع ربع فنجان من زيت اللوز ويضاف إليه حفنة من أوراق البقدونس لمدة 10 دقائق مع التقليب لاستخلاص الزيوت الطيارة الموجودة في البقدونس.  يصفى الخليط ويعبأ في زجاجة نظيفة ويحفظ في زجاجة نظيفة في الثلاجة ويستخدم على الأماكن المصابة باستخدام قطعة من القطن النظيف ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وغسول لطيف على البشرة.

3-التخلص من الزيوت الزائدة: يعمل البقدونس على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية والمختلطة والتي قد يؤدي تراكمها إلى تكون الحبوب والبثور والرؤوس السوداء، كما تتسبب هذه الزيوت في ظهور البشرة بلمعة غير محببة.

ماسك البقدونس والعسل للتخلص من الزيوت الزائدة:

تفرم كمية من أوراق البقدونس الطازجة جيداً وتخلط بملعقتين من العسل مع التقليب جيداً حتى يتحول لون العسل إلى الأخضر ويوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء البارد ويتبع بكريم مرطب.

ويمكن استخدام مغلي البقدونس كغسول للوجه مرتين يومياً لمنح البشرة نضارة رائعة وملمس ناعم. كما يمكن استخدام البقدونس في التخلص من النمش والبقع البنية باستخدام كمية من أوراق البقدونس المفرومة جيداً على البشرة لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر وتكرر العملية 3 مرات في الأسبوع. استخدمي البقدونس كأحد المكونات الصحية الرائعة في المأكولات ومستحضر طبيعي للحفاظ على جمالك.

رابط مختصر
2018-06-12 2018-06-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel