best counter

جيش الاحتلال يهدد باغتيال قادة حماس والقسام في غزة

baselآخر تحديث : الخميس 29 مارس 2018 - 11:16 صباحًا
جيش الاحتلال يهدد باغتيال قادة حماس والقسام في غزة

هدد جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف قادة حركة “حماس” وجناحها العسكري كتائب القسام ردًا على انطلاق مسيرة العودة الكبرى، المقررة يوم غد الجمعة.

وجاء على لسان الناطق العسكري “رونين منليس” بأن “جيشه لن يسمح لقادة حماس والقسام بإرسال الجموع للسياج وهم مختبئون داخل القطاع”، مشيراً إلى أنه “وفي حال الحاجة سيرد الجيش باستهدافهم”.

بدوره هدد وزير البناء والإسكان الإسرائيلي “يوآف جالانت” بـ”استهداف قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار إذا ما تدهورت الأمور وخرجت عن السيطرة ووصلت الى مواجهة شاملة”.

وزعم “عدم وجود مصلحة إسرائيلية في السيطرة على القطاع”.

وقال “جالانت” إنه “في حال بقاء الأمور تحت السيطرة فليس للجيش مصلحة بتصعيد الأمور”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي دفع ضمن استعداداته لمواجهة مسيرات العودة الكبرى، بتعزيزات عسكرية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية والقدس وعلى الشريط الحدودي مع قطاع غزة، فيما يواصل استنفار جنوده من مختلف الوحدات العسكرية مع فرض الإغلاق والطوق الأمني على الضفة وغزة.

وأشار إلى أن حالة الاستنفار والاستعداد العسكري الإسرائيلي ستتواصل حتى الخامس عشر من شهر أيار/ مايو القادم حتى ذكرى النكبة، فيما نشر أكثر من 100 قناص على طول الشريط الحدودي.

ويفرض الجيش الإسرائيلي منطقة “عازلة” مع الفلسطينيين على أرض متاخمة للسياج الحدودي مع غزة، ويقول إنه يحضر لعدة سيناريوات، محذرًا من محاولة اجتياز السياج الحدودي.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار أعلنت السبت الماضي عن انطلاق التحضير لفعاليات مسيرة العودة الكبرى من الضفة وقطاع غزة باتجاه الحدود بين القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 في الثلاثين من مارس/آذار الجاري.

وسيتخلل فعاليات المسيرة التي أعلنت أنها ستكون سلمية، التخييم لمدة زمنية محددة على طول الحدود مع الاحتلال، وتوجيه رسائل إليه وللمجتمع الدولي برفض الاحتلال والتمسك بحق العودة.

ويحيي الفلسطينيون كل عام ذكرى “يوم الأرض” في 30 مارس/آذار، وهي ذكرى استشهاد 6 فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مظاهرات عام 1976 احتجاجًا على مصادرة الأراضي.

رابط مختصر
2018-03-29 2018-03-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel