best counter

خطواتك على سناب شات محسوبة .. هكذا تحمي خصوصيّتك

baselآخر تحديث : الأحد 7 مايو 2017 - 12:02 صباحًا
خطواتك على سناب شات محسوبة .. هكذا تحمي خصوصيّتك

استقطب تطبيق سناب شات، الذي يعتمد على القصص سريعة الزوال، الملايين بسبب مزاياه المنوعة، إلا أن آلية النشر قد تسبب بعض الإرباك للمستخدمين لاسيّما الجدد، الذين يجب أن يحلّوا بالحذر، حتى لا يعرضوا خصوصيتهم للخطر.

ومن بين أهم النصائح للمحافظة على الخصوصية في سناب شات، اخترنا لكم:

  1. التحقق بخطوتين: يوفر تطبيق سناب شات، كغيره من التطبيقات المعروفة، ميزة التحقق بخطوتين وذلك عبر إرسال رسالة إلى هاتفك الذكي بها رمز مرور وذلك عند القيام بتسجيل الدخول من جهاز جديد، ولتفعيل هذه الميزة، قم بالنقر أعلى الشاشة على رمز سناب شات ثم انقر على الإعدادات، واختر التحقق من تسجيل الدخول “Login Verification”، ثم اضغط استمر، وقم باختيار التحقق عبر الرسائل القصيرة.
  2. التواصل مع الأصدقاء فقط: يتيح سناب شات إمكان مشاركة صورك ولحظاتك اليومية مع أي مستخدم حول العالم، لكن هل تريد فعلاً أن يرى أي شخص جميع المحتويات التي تقوم بنشرها على سناب شات؟ لذا يُمكن الاختيار ما بين السماح لأصدقائك فقط لمشاهدة لحظاتك اليومية أو مشاركتها مع الجميع. وللقيام بذلك، اذهب إلى الإعدادات، خيار اتصل بي “Contact Me”، وحدد أصدقائي “My Friends”، في حال كنت ترغب بالتواصل مع الأصدقاء فقط.
  3. من يشاهد قصصك: يتيح تطبيق سناب شات إمكان مشاهدة القصص اليومية من طرف جميع المستخدمين، أو حصرها على مجموعة معينة من الأشخاص. ويُمكن للمستخدم تحديد المشاهدين لقصصه من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ومشاهدة قصتي “View My Story” ثم اختيار أصدقائي أو يُمكن تحديد خيار “مخصص” (Custom) وإزالة الأشخاص الذين لا ترغب بمشاهدتهم لقصصك.
  4. تعطيل خيار إضافة سريعة: تساعد ميزة الإضافة السريعة Quick Add الأصدقاء على البحث عن بعضهم عبر سناب شات، إذ من الممكن أن يظهر حسابك في سناب شات إذا كان هناك أصدقاء مشتركون ضمن قائمة الاقتراحات، وإن كنت لا ترغب بظهور حسابك ضمن قائمة الإضافة السريعة، فيمكنك تعطيلها من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم النقر على خيار “شاهدني في إضافة سريعة” (See Me in Quick Add)، وإزالة علامة (√) من جانب هذا الخيار.
  5. لا تشارك حسابك على سناب شات على العلن: يقوم بعض مستخدمي سناب شات بنشر اسم المستخدم الخاص بهم عبر الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر، من أجل تشجيع الآخرين على إضافتهم، لكن إن كنت بالفعل ترغب بالتواصل مع أصدقائك فقط فيجب عليك عدم نشر حسابك بشكل علني في أي مكان، حتى تتجنب الإضافات العشوائية، التي ممكن بخطأ بسيط أن تتسبب في نشر لحظاتك اليومية الخاصة ومشاركتها على الإنترنت.

رابط مختصر
2017-05-07 2017-05-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel