best counter

رفع رواتب 400 عامل صحي نيجيري بالمملكة

baselآخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 12:36 مساءً
رفع رواتب 400 عامل صحي نيجيري بالمملكة

كشف موقع “بيزنيس بوست” النيجيري، أن حاكم ولاية نيجر، “أبو بكر ساني بيلو” قرر رفع راتب العاملين في القطاع الصحي، والذين يتواجد منهم أكثر من 400 عامل بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف الموقع أن هذه المعلومات كشفها بيان صادر من كبير الصحفيين لحاكم الولاية السيد جبرين نداش، مشيرًا إلى أن حاكم الولاية قرر رفع أجور العاملين الصحيين من أجل مواكبة معايير الحكومة الاتحادية.

ونقلت الصحيفة عن مفوض الصحة الدكتور مصطفي جبريل قوله للصحفيين في مكة المكرمة، إن الولاية تشارك بأكثر من 400 عامل في قطاع الصحة بالمملكة العربية السعودية.

وكشف جبريل الذي تحدث نيابة عن أصحاب المصلحة بالولاية بالمملكة، أنه بعد عامين من إدارة ساني بيلو للولاية فقد زادت الحكومة من تقديم خدماتها للشعب.

وقال: “في قطاع الصحة، قامت الإدارة بتنشيط نظام الرعاية الصحية الأولية من برنامج صحة نيجر 1.0، كما نقوم بتجديد المستشفيات العامة الموجودة في بعض المناطق بالولاية، مشيرًا إلى أنه يجري عمل تجديدات وتطوير في مدرسة تمريض بيدا، ومدرسة ميدويفري، ومينا ومدرسة التمريض بكونتاجورا.

ولفت إلى أن هذا التطوير سيجعل المدارس الصحية قادرة على مواكبة المعايير الدولية، والحصول على الاعتماد الكامل لأول مرة منذ إنشاء تلك المدارس، مضيفًا أنه خلال العامين الماضيين وفرت إدارة “ساني بيلو” جراحات عامة وأخرى للعيون بالمجان لنحو 4000 لمواطني الولاية.

رابط مختصر
2017-09-11 2017-09-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel