best counter

روسيا تقضي على دفاع الفراعنة

baselآخر تحديث : الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 11:59 مساءً
روسيا تقضي على دفاع الفراعنة

انعدام حلم مصر في التأهل إلى دور الـ16 في مونديال روسيا بعد أن  خسر أمام البلد المضيف” 3/1″ ليبتعد تماما عن الحسابات خا صة أن الفريق الفرعوني تعرض لهزيمة امام أوروغواي في الجولة الأولى بهدف نظيف.

بدأ الفراعنة بشكل جيد في الشوط الأول في ظل الدور الدفاعي الذي فرضه المدرب الأرجنتيني “هيكتور كوبر” من خلال شغل المساحات أمام مرمى الحارس محمد الشناوي خاصة أنه منح بعض الواجبات الدفاعية للجناح محمد حسن تريزيجيه.

كانت مفاجأة سارة لجمهور مصر أن يشاهد النجم المتألق محمد صلاح في التشكيلة الأساسية ليبدد بعض المخاوف بشأن المعاناة الشديدة التي تعرض لها هجوم الفريق في الجولة الأولى أمام أوروغواي.

لم يخاطر الفريق الروسي بالاندفاع الهجومي خشية أن يتعرض لضربة من النجم محمد صلاح لاسيما أن سرعته الكبيرة تهدد دائما مرمى منافسيه لذلك خرج الشوط الأول سلبيا رغم بعض الفرص المهدرة من جانب الفراعنة.

شهد الشوط الثاني بداية سقوط المعبد على دفاع الفراعنة فبعد مرور دقيقتين فقط فشل الظهير الأيمن أحمد فتحي في تشتيتها بطريقة صحيحة لتغير اتجاهها ويتلقى الشناوي هدفا من نيران صديقة ليتقدم الروس في النتيجة.

كان منتخب مصر بحاجة إلى مهاجم شرس يمكنه إنهاء الكرات لاسيما أن مراون محسن يتميز فقط بالكرات الرأسية ولكنه لا يملك السرعة الكبيرة والضغط على المنافس من أجل إزعاجه بالصورة المنافسة التي توقف هجومه على مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة 59 تلقى ” تشيرشيف” هدية من الظهير الأيمن “ماريو فرنانديز” فشل محمود حسن تريزيجيه في قطعها ليسدد كرة في المرمى وسط مراقبة من دفاع المنتخب المصري

ولم يتردد “أرتيم ديزيوبا” أيضا في تسجيل الهدف الثالث من تمريرة من “إليا كوتيبوف “فشل علي جبر في تشتيتها ليتلقى مرمى الفراعنة الهدف الثالث.

وفي النهاية غاب التركيز الواضح عن أداء الفراعنة وافتقد لاعبوه الثبات الانفعالي وهو ما أظهره السقوط الكبير ففي نحو ربع ساعة فقط تلقى مرمى الشناوي ثلاثة أهداف.

رابط مختصر
2018-06-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel