best counter

سعودي يجذب 300 مليون مستخدم بتطبيق “صراحة”

baselآخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 12:12 مساءً
سعودي يجذب 300 مليون مستخدم بتطبيق “صراحة”

يواصل تطبيق “صراحة” الذي ابتكره السعودي زين العابدين توفيق انتشاره في أنحاء العالم، لاسيما الهند التي بدأت تحتلّ صدارة التطبيقات التي يتم تنزيلها من “أبل ستور” أو “جوجل بلاي”، لينافس بذلك تطبيقات شهيرة (واتساب وفيسبوك).

يأتي هذا بعد أسبوعين فقط من إطلاقه على أنظمة أندرويد و”آي أو إس”. وقال موقع “موني كنترول” المتخصص في الاقتصاد أن التطبيق أصبح الأكثر تحميلًا في الأسابيع القليلة الماضية، منافسًا لتطبيقات عمالقة مثل واتساب وفيسبوك.

ويتيح التطبيق الذي طوره المبرمج السعودي زين العابدين توفيق، لأي شخص مع رابط ملفك الشخصي إرسال رسالة مجهولة لك يقول فيها ما يريد عنك. وبينما يمكنك قراءة الرسائل، لا يمكنك الرد عليها.

وفي وقت سابق، كانت “صراحة” موجودة فقط كموقع تم تطويره من قبل توفيق، والذي استخدمه لغرض مساعدة الموظفين على نشر ردود فعل صادقة موجهة لصاحب العمل دون التعرض لخطر الفصل من العمل.

واقتنع توفيق بأنه يمكن تطويره هذا الموقع إلى تطبيق للرسائل الشخصية. تم إطلاق سراحه في المملكة العربية السعودية في فبراير 2017 وبحلول نهاية الشهر، كان هناك 2.5 مليون مستخدم في مصر و1.7 مليون في تونس و1.2 مليون في المملكة العربية السعودية.

وقال التقرير إنه منذ إطلاق التطبيق في 13 يونيو 2017 حقق شعبية زادت بشكل كبير خلال الشهر الماضي حتى وصل إلى 300 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.

ورغم أن فكرة التطبيق تقوم على إخفاء هوية الذي يقدم النصيحة عبر الرسائل، إلا أن منتقدي التطبيق يقولون إن الناس في كثير من الأحيان تميل إلى إساءة استخدامه.

رابط مختصر
2017-08-09 2017-08-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel