best counter

فـتح وحـماس تتفقان في القاهرة والإعلان عن التفاصيل ظهراً

baselآخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:20 صباحًا
فـتح وحـماس تتفقان في القاهرة والإعلان عن التفاصيل ظهراً

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية فجر الخميس، التوصل إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس في حوارات المصالحة بالقاهرة، والتي بدأت الثلاثاء برعاية مصرية، وتضمنت جلسات مطولة.

وذكر عضو الدائرة الإعلامية لحماس طاهر النونو في تصريح وصل لـ”الرسالة نت” أن هنية قال إنه “تم التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية كريمة”.

وصدر بيان مشترك عن الحركتين قد وصف المباحثات بالايجابية، تحت رعاية المخابرات المصرية.

وعلمت “الرسالة” أن قضايا المنظمة والانتخابات وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، أرجئت للنقاش في اجتماعات الفصائل المزمع عقدها بعد أسبوعين.

ويترأس وفد حماس نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري ويضم يحيى السنوار، وخليل الحية، وحسام بدران، وعزت الرشق، وموسى أبو مرزوق، ويترأس وفد فتح عضو لجنتها المركزية عزام الأحمد، ويضم القياديين روحي فتوح، وفايز أبو عيطة، وحسين الشيخ، واللواء ماجد فرج

وأعلنت حماس يوم 17سبتمبر الجاري حل اللجنة الإدارية التي شكّلتها بغزة لإدارة المؤسسات الحكومية، “استجابة للجهود المصرية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام”.

ودعت في بيان لها آنذاك، حكومة الوفاق للقدوم للقطاع “لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورًا.

وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله قال إن لدى الحكومة خططًا جاهزة لتنفيذ خطوات عملية بجميع مناحي الحياة بغزة، “لكن طُلب منا أن ننتظر اجتماع وفدي حماس وفتح بالقاهرة الثلاثاء”.

رابط مختصر
2017-10-12 2017-10-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel