best counter

«فقه اللباس والزينة».. تطبيق إلكتروني جديد من «الدرر السنية» على «أندرويد»

baselآخر تحديث : الخميس 10 أغسطس 2017 - 12:24 صباحًا
«فقه اللباس والزينة».. تطبيق إلكتروني جديد من «الدرر السنية» على «أندرويد»

أطلقت مؤسسة “الدرر السنية” تَطْبِيقَاً إِلِكْتُرُونِيّاً جديداً في “فقه اللباس والزينة” على نظام تشغيل أندرويد، وقَرِيبَاً على نظام ios، وذلك ضمن مساعيها لاستثمار التقنيات الحديثة وتسخيرها في خدمة العلم، وتسهيل الوصول إليه لجعله وَاقِعَاً ملموساً يُفيد مئات الآلاف من المستخدمين حول العالم.

وبِحَسَبِ “الدرر السنية”، فقد جاء التطبيق بمحتوى سهل بسيط وعبارات علمية واضحة، مع ذِكر الدليل على حُكم كل مسألة من الْكِتَاب وَالسُّنَّة وأقوال الفقهاء، وكذلك ذِكر إجماع الفقهاء على المسائل المُجمَع عليها؛ ولذلك فهو يعتبر تطبيقاً مُناسباً لكل المستويات العلمية، وقد كانت برمجة وتصميم التطبيق بِرِعَايَةِ كريمة من مؤسسة حمد الحصيني الخيرية.

واشتمل التطبيق على قسمين كبيرين: القسم الأول يحتوي على أحكام اللباس، وضوابطه، وآدابه، وما يتعلق به، والقسم الثَّانِي يحتوي على أحكام الزينة، وضوابطها، وما يتعلق بها؛ ويمكن الاستفادة من التطبيق بالتصفح، أو استخدام محرك البحث، ويوجد في التطبيق ملخص للمادة العلمية يمكن تحميله وتصفحه دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

بِالإِضَافَةِ إلى ذلك لم يهمل التطبيق ذِكر حُكم المسائل المعاصرة التي انتشرت بين المسلمين في الآونة الأخيرة؛ كاستخدام المكياج، والرموش الصناعية، والعدسات الملونة، وكذلك العمليات الجراحية لإِزَالَة العيوب، وعمليات التجميل، وغير ذلك.

يُذكَر أَنَّ الموسوعة الفِقهيَّة في موقع الدرر السنية، والتي يعتبر كتاب اللباس والزينة أحد أقسامها، تحتوي على أكثر مِن (1500) مسألة، و(164) مَرجِعاً مُعتمَداً، ومِن أَبْرَزِ ما يُميِّزُها الاقتصار على الحُكْم الرَّاجِح غَالِبَاً، والاهتمام بذِكْر المسائل المُعاصِرة، والمُستجَدَّات، والنَّوازِل، وأقوال أهلِ العِلْم فيها، وذلك بعبارة عِلميَّة سهلة وواضِحة ومُخْتَصَرة.

وعلى مدى سبعة عشر عاماً، أطلقت “الدرر السنية” العديد من الخدمات التقنية على موقعها الإِلِكْتُرُونِيّ، بِالإِضَافَةِ إلى عدد من تطبيقات الجوال التي حازت إِقْبَالَاً كثيفاً ورواجاً واسعاً؛ فقد تخطى عدد مرات التحميل لها حاجز المليون تحميل.

ويمكنكم تحميل التطبيق “فقه اللباس والزينة”، من هنا:

http://dorar.net/article/1971

رابط مختصر
2017-08-10 2017-08-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

basel