best counter

قياس يعلن بدء التسجيل لاختبار كفايات المعلمين الجدد

adminآخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 9:10 صباحًا
قياس يعلن بدء التسجيل لاختبار كفايات المعلمين الجدد

قياس يعلن بدء التسجيل لاختبار كفايات المعلمين الجدد

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم، عن أن التسجيل لاختبار كفايات المعلمين والمعلمات متاح حالياً للمتقدمين الجدد أو من لم يجتزه سابقًا.

وذكر المركز في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “أن التسجيل سيكون متاحًا للجميع في السادس من صفر المقبل”.

تسجيل قياس للمعلمات 1438 ، ناشدت وزارة التعليم منسوبيها بالتسجيل في كفايات قياس المعلمات و المعلمين للعام 1437-1438 الاختبار الورقي، وننشر لكم رابط تسجيل قياس للمعلمين، وطريقة التسجيل في قياس المعلمين، عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس”، وسنوفر لكم كافية المعلومات المتعلقة بالتسجيل في الاختبارات الورقية، وخاصة تسجيل قياس للمعلمات 1438.

بدء موقع المركز الوطني للقياس والتقويم تفعيل رابط تسجيل كفايات المعلمات 1438، وكذلك كفايات المعلمين 1438 ، ويشهد الموقع حالة من الضغط العالي، بسبب إقبال المعلمين على تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات في الاختبارات الوراقية عبر موقع قياس للسنة القادمة 1437-1438.

اختبار المعلمين والمعلمات

هدف الاختبار:

يقيس اختبار المعلمين مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمل عليه من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة. وتستخدم نتائج الاختبار لأغراض عدة؛ منها استخدامها في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التعليم . 

محتوى الاختبار

تتألف اختبارات المعلمين من اختبارين أساسيين، هما:

1. الاختبار العام

يغطي هذا الاختبار المجالات التربوية  العامة  التي تشترك فيها جميع التخصصات التدريسية، ويتضمن ذلك مايأتي:

  • المعرفة المهنية.
  • تعزيز التعلم.
  • دعم التعلم.
  • المسؤولية المهنية.

وتغطى هذه المجالات بعدد من المعايير العامة، يبينها الشكل أدناه مع تفاوت نسب تمثيلها للمحتوى الإجمالي للمجالات، فعلى سبيل المثل يمثل معيار معرفة المعلم بالطالب وكيفية تعلّمه 10% من محتوى المعايير، فيما يمثّل معيار المعرفة بطرق وأساليب التدريس العامة 15 % منها، وهكذا بقية المجالات تتمثّل بنسب مختلفة حيث روعي في هذا التقسيم وزن المهارات والمعارف التي يحتاجها المعلم في مهنته التدريسية وأهميتها.

قياس يعلن بدء التسجيل لاختبار كفايات المعلمين الجدد

قياس يعلن بدء التسجيل لاختبار كفايات المعلمين الجدد

%d9%82%d9%8a%d8%a7%d8%b3-%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%aa

رابط مختصر
2016-10-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin