best counter

مشروبات لذيذة تبعث الدفئ في الخريف #افضل_مشروب_بالتاريخ

تمتع بمشروبات رائعة في فصل الخريف

adminآخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 11:29 صباحًا
مشروبات لذيذة تبعث الدفئ في الخريف #افضل_مشروب_بالتاريخ

مشروب السحلب الساخن، مشروب القرفة بالحليب، الكاكاو الساخن، الشوكولاطة الساخنة، الموكا بالقرفة والحلبة بالحليب

ترى خبيرة التغذية ومقدمة برامج الطهي منى عامر أنه حان الوقت المناسب للمشروبات الساخنة كحل مثالي للشعور السريع بالدفء ، وسريان الطاقة في الجسم. وتشير مني إلى أهمية تناول الكوب الصحيح في الوقت الصحيح ، حيث إن هناك مشروبات تلائم الصباح ، في حين أن هناك مشروبات أخرى لأوقات المساء .

ومن هنا عزيزتي نقدم لكِ بعض وصفات المشروبات الساخنة وطريقة إعدادها ، مع بعض الفوائد التي تحويها هذه المشروبات لصحة وبشرة وجمال المرأة ، وإليكِ هذه القائمة :

مشروب السحلب الساخن المقادير:

ـ كوب حليب مجفف. ـ نصف كوب سمسم محمص. ـ كوب سكر بودرة. ـ 4 ملاعق كبيرة نشا. ـ كوب جوز هند ناعم. ـ ملعقة صغيرة قرفة. ـ 2ملعقة فانيليا. ـ كوب أرز مطحون ناعم. ـ زبيب ومكسرات مشكلة حسب الرغبة.

الطريقة : تخلط جميع المقادير مع بعض وتحفظ في إناء محكم الغلق في الثلاجة، وعند إعداد السحلب نقوم بتذويب 3 ملاعق من الخليط في كوب حليب ساخن ونظل نحركه على النار حتى يتماسك قوامه ثم يصب في الفنجان ويحلى حسب الرغبة ويزين الوجه بالزبيب والمكسرات أو بالفاكهة كقطع الموز .

وهذا الشراب من المشروبات التي تصلح للنهار ويمكن أن يكون بديلاً عن وجبة الإفطار لاحتوائه على كافة العناصر الغذائية المهمة للصحة والجسم .

مشروب القرفة بالحليب المقادير:

– 4 ملاعق كبيرة من مسحوق القرفة. – 4 أكواب ماء. – 8 ملاعق كبيرة حليب مجفف. – ملعقتان صغيرتان فانيليا. – سكر أو عسل أبيض للتحلية حسب الرغبة.

الطريقة : تذاب القرفة مع الماء وتوضع على النار حتى تغلي ، يخفف النار بعدما تبدأ رائحة القرفة في الظهور، ويذاب الحليب في ربع كوب ماء بارد ويضاف إلى الخليط الموجود على النار ويحرك حتى يتجانس الخليط تماماً ثم يضاف إليه الفانيليا، ثم يصب في الأكواب، ويحلى بالسكر أو العسل حسب الرغبة .

ويصلح هذا المشروب للمساء ، لأنه يحتوي على مكونات غذائية تساعد على تهدئة الأعصاب وتساعدك على النوم الهادئ والعميق .

الكاكاو الساخن

المقادير :

8 ونصف كوب حليب بودرة . كوب ونصف مبيض القهوة بودرة . 3 أكواب كاكاو بودرة . كوب ونصف سكر ناعم .

الطريقة : تخلط المقادير كلها وتوضع في وعاء زجاجي محكم . ولعمل الشراب ، يخلط نصف كوب من الخليط السابق مع كوب ونصف الكوب ماء مغلي ، وممكن زيادة السكر حسب الرغبة .

ويصلح هذا المشروب في أي وقت ، وقد أفادت بعض الدراسات بأن الكاكاو الذي يحتوي علي عنصر الفلافينول ‏ربما يساعد علي الشفاء من الأزمات القلبية وأعراض الشيخوخة‏ ، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالكاكاو يساعد أيضاً في خفض ضغط الدم ، وحماية المخ من الزهايمر .

الشوكولاطة الساخنة

المقادير:

ـ 6 ملاعق كبيرة من الشوكولاطة البودرة غير المحلاة. ـ 6 ملاعق كبيرة من السكر . ـ 2 كوب و نصف من الحليب . ـ نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا (حسب الرغبة) . ـ ربع ملعقة صغيرة من القرفة (حسب الرغبة) .

الطريقة :

ـ تخلط الشوكولاطة و السكر . ـ يضاف الحليب ثم يسخن على النار مع التحريك حتى تذوب المواد الجامدة . ـ تضاف الفانيليا و القرفة و يقلب المزيج و يستمر التسخين حتى يبدأ بالغليان . ـ توضع الشيكولاتة الساخنة في أكواب التقديم و تزين بالشيكولاتة البودرة ثم تقدم .

وهذا المشروب يصلح للمساء ، ويذكر الخبراء أن الشوكولاطة الخام أو السوداء تحسن عمل الأوعية الدموية ، وتساعد على نضارة البشرة وحيويتها ، وتناولها بانتظام يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم دون زيادة في الوزن أو آثار جانبية سلبية أخرى .

الموكا بالقرفة المقادير : كوب نسكافيه . كوبين من خليط الكاكاو السابق . كوبين من مبيض القهوة . ملعقة صغيرة قرفه . ملعقة صغيرة جوزة الطيب . كوب ونصف سكر .

الطريقة :

تخلط المقادير وتحفظ في علبة . لعمل الشراب ، 4 ملاعق صغيرة مع كوب ماء مغلي ، ويقدم ساخناً ، وفوائد هذا المشروب عديدة مثل الشيكولاتة الساخنة والكاكاو .

الحلبة بالحليب

المقادير: ـ ربع كيلو حلبة مطحونة. ـ كوب صغير سمسم. ـ 3 ملاعق كبيرة نشا. ـ ملعقتا زبدة للتحمير. ـ مكسرات حسب الرغبة. ـ لتر حليب.

الطريقة:

تذوب الزبدة في وعاء مناسب ويضاف إليها الحلبة والسمسم والنشا حتى يصبح لون الخليط ذهبياً، ثم يضاف الحليب إليه مع التحريك حتى يتماسك القوام ويصبح سميكاً، يحلى حسب الرغبة ، يرفع من على النار ويصب في الأكواب ويزين الوجه بالمكسرات.

يتناول هذا المشروب صباحاً لأنه يحتوي على طاقة عالية للجسم ويقال أن الحلبة هي من الأسرار المهمة لدى قدماء الفراعنة التي سجلوها في البرديات فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية المهمة وعلى رأسها مضادات الالتهابات والميكروبات التي تنتشر في فصل الشتاء.

رابط مختصر
2016-10-08 2016-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin