free page hit counter

أفضل الـ فيتامينات لزيادة وزن الأطفال.

Dodoآخر تحديث : الأربعاء 1 أغسطس 2018 - 12:48 مساءً
أفضل الـ فيتامينات لزيادة وزن الأطفال.

تشير منظمة الصحة العالمية، إلى أن ما بين 2 إلى 20 % – حسب الدولة – من الأطفال، يعانون من نقص في الوزن؛ فهو أحد الأعراض الشائعة لدى الأطفال، ومثل كل ظاهرة في مرحلة الطفولة لابد من التعامل معها والحرص على متابعتها بدقة وتلقي العلاج المناسب ولمعرفة أفضل الفيتامينات لزيادة وزن الاطفال. التقت “سيدتي نت” استشاريَّة طب الأسرة بمستشفى الحرس الوطني بجدَّة، دكتورة ريم الشيخ: 

بداية تقول د.ريم: يجب التأكد أن هذا النقص في الوزن ليس ناتج عن معاناة الطفل من أي مشكلة صحية، ومن ثم يمكن القيام ببعض التعديلات على نظام طفلك الغذائي بهدف زيادة وزنه.

• هناك العديد من الأدوية أو الفيتامينات تساعد في زيادة وزن الأطفال، إلا أن الأطباء ينصحون بعدم تقديمها للأطفال، والاستعاضة عنها بالأطعمة الطبيعيّة.

1. يجب أن تحرصي عزيزتي الأم على أن تكون الوجبات الأساسية ثلاثاً، وحاولي دائمًا أن تجعلي الأكل طرياً سريع المضغ سهل البلع. 2. بالنسبة للوجبات الفرعية، يجب أن لا تزيد عن وجبتين، ومن المهم أن تكون قليلة في الكمية وعالية في السعرات الحرارية. 3. ركزي على النشويات؛ والتي تتضمن الخبز والبطاطا والأرز والمكرونة، حيث إنها تتحول في الجسم إلى دهون مختزنة تؤدي إلى زيادة الوزن. 4. قدمي لطفلك بعض الأطعمة الداعمة التي تساعد على فتح شهيته وتزيد وزنه، مثل الفاكهة المحلاة، وتجنبي عزيزتي الأم العصائر المركزة عالية السكر؛ إذ يمكن أن تؤثر سلباً على أسنان الطفل. 5. التركيز على فيتامين ب12، من خلال تناول البروتين، مثل اللحم الأحمر والسمك، والبقوليات والفول والبيض، حيث إنه يتحول إلى عضلات تكسب الطفل القوة البدنية والشكل الجميل. 6. ينصح لزيادة وزن الأطفال، بتناولهم للمكسرات وزبدة الفستق أو زبدة الفول السوداني مع الشكولاته. 7. الحرص على أخد ثلاثة حصص من الكالسيوم يوميًا؛ لذلك ينصح بشرب الحليب، ويوجد الكالسيوم أيضًا في القرنبيط، الملفوف، فول الصويا، البامية. 8. ابتعدي قدر الإمكان عن الدهون المشبعة، فهي قد تؤثر سلباً على الصحة، ومن بينها البسكويت، والبرغر، وغيرها، حاولي عدم تقديمها لطفلك بشكل غير يومي. 9. يمكن لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (سنة- 5 سنوات) الاستفادة من قطرات الفيتامينات ( د- أ- ث)؛ إذ قد تكون ذات أهمية، خاصة بالنسبة للأطفال النحيلين، ولكن لابد من استشارة الطبيب أولًا لكي يقدر الكمية المناسبة حسب وزن طفلك.

رابط مختصر
2018-08-01 2018-08-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo