free page hit counter

اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة لشهر ذو القعدة 1439 ضمن خدمات الضمان الإجتماعي

Dodoآخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2018 - 8:42 صباحًا
اسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة لشهر ذو القعدة 1439 ضمن خدمات الضمان الإجتماعي

ضمن المتابعات اليومية لفريق عمل حافز اليوم لأخبار الضمان الإجتماعي في المملكة ، وحسب الإطلاع من مصدر مسؤول أفادت مصادر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن اعتزام الوزارة لصرف المساعدة القمطوعة لدفعة جديدة من مستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين في قوائم الانتظار المعتمدة لدى الوزارة.

وبحسب ما وصلنا فإن التغيير سيكون للمتقدمين في شهر 7/8 من العام 1438 وهنا سنقوم بشرح تفصيلي لآلية البحث و الإستعلام عن المساعدة المقطوعة بالمملكة من خلال موقع وزارة العمل و التنمية الإجتماعية في المملكة ، حيث أن الأغلبية الكبرى من الناس تجهل آلية معرفة الطلب ، أليكم الشرح بالتفصيل من موقع حافز اليوم:

أليكم طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة  عبر الرابط الجديد للوزارة:

سنرتب الخطوات كتالي:

1- يجب الاتصال من الهاتف الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب، وهذه خطوة يجهلها العديد من المستفيدين.

2- بعد إدخال رقم السجل المدني يجب الضغط على  رقم 2 الخاص  بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضغط رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وفور سماع رقم الطلب الخاص بالمساعدة  المقطوعة يجب تدوينه.

ثالثا: الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة عبر موقع وزارة العمل

رابعا: كتابة رقم السجل المدني  ورقم الطلب الذي تم تدوينه وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة كما في الصورة التالية:

معاني حالات الاستعلام عن المساعدة  المقطوعة للمستفيدين

1- طلب يعني انه تم تسجيل طلبك

2- مدخل بيانات معناه انه تم ادخال بياناتك وأرسلت للوزارة وتمت الموافقه المبدئيه من المكتب

3- مراجع معناته تمت مراجعه الطلب وفي انتظار قرار الصرف

4- قائم معناته ان المبلغ اعتمد وفي انتظار تحويله لحسابك

5- مسقط معناته المبلغ بحسابك

وأعادت الوزارة النظر في أولوية الاستحقاق لصرف المساعدة المقطوعة من الأكثر احتياجا إلى الأقدم في تسجيل وتقديم الطلب ، وبذلك تتحول الأولوية لصرفها من الأقدم الى الأحدث حسب تاريخ تقديم طلب المساعدة المقطوعة من قبل المستفيدين.

و لمن يرغب في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستفسار عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي أو عن الشروط الخاصة لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للرجال والنساء سواء أرامل او مطلقات أو مهجورات، أو معرفة المستندات المطلوبة لخدمات الضمان، فقط اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة المطلوبة بعد ما تضع رقم الهوية من خلال الهاتف.

وبهذا نكون في فريق عمل حافز اليوم قد قدمنا لكم الشرح التفصيلي لهذه العملية أملين أن يوفقكم الله لما يحبه و يرضاه

رابط مختصر
2018-08-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo