free page hit counter

افضل مشروبات لعلاج مرض السكري

Dodoآخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 12:33 مساءً
افضل مشروبات لعلاج مرض السكري

يعد مرض السكر واحد من الأمراض المزمنة التي تحدث نتيجة تعرض البنكرياس إلى اضطرابات عدة الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على هرمون الإنسولين في الدم، والجدير بالذكر فأن ذلك المرض المزمن من بين الأمراض المنتشرة بين الكثير من الناس على مستوى العالم، حيث انه من الممكن أن يصيب الكثير من الفئات العمرية المختلفة ومن الممكن الوقاية من ذلك المرض من خلال تناول المزيد من المشروبات الطبيعية.

مشروبات طبيعية للعلاج من داء السكري يوجد الكثير من المشروبات الطبيعية التي تعمل على الوقاية وعلاج داء السكري والتي من بينها ما يلي:

1- مغلي الحلبة: حيث تعد الحلبة من الحبوب التي تحتوى على المزيد من الخصائص العلاجية الهامة التي تقلل من نسبة السكر في الدم، ومن الممكن تناول مغلي الحلبة من خلال الكثير من الطرق المختلفة والتي من بينها مغلي الحلبة المطحونة أو من خلال غلي كمية من حبوب الحلبة وتناول الماء مع العسل الأبيض، ومن الممكن إضافة كمية من زيت حبة البركة لمضاعفة الفائدة الخاصة بمغلي الحلبة.

2- مشروب منقوع اللوز: والجدير بالذكر ان اللوز من بين الأشياء الطبيعية الهامة التي تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم، حيث انه يساعد الجسم على إفراز هرمون الإنسولين ويتم تناول منقوع اللوز من خلال نقع عدد من حبات اللوز في الماء وتناول الماء الناتج عنها بعد التشبع من كمية المركبات التي توجد به، ومن الأفضل تناول المنقوع مرتان في اليوم مرة في الصباح والأخري في المساء.

3- خل التفاح: يعد هو الأخر من بين الأشياء الطبيعية الفعالة في التخلص من مشكلة السكر حيث يعد مسؤول عن تنشيط غدة البنكرياس مما يساعد في تقليل نسبة السكر وضبطها في الدم.

4- القهوة: من المعروف عن القهوة كونها واحدة من بين المشروبات الطبيعية الهامة التي تعمل على تحفيز البنكرياس في العمل بصورة طبيعية حيث يعمل على زيادة نشاط البنكرياس مما يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم، ودائما ما ينصح الأطباء مرضي السكر بتناول كوب واحد من القهوة في اليوم.

5- الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر من المشروبات الهامة في ضبط مستوى السكر في الدم، والكثير من الأطباء دائما ما ينصحون بضرورة تناول كوب من الشاي الأخضر قبل النوم بهدف المحافظة على الصحة وضبط مستوى السكر في الدم تجنبا للكثير من المشاكل التي تنتج عن الإصابة بداء السكري.

6- أوراق المانجو: فتناول مغلي أوراق المانجو يحد من الإصابة من الكثير من الأمراض بما فيها السكر المرتفع والذي يعاني منه الكثير اليوم، ويتم العلاج من خلال تناول مغلي أوراق المانجو ثلاثة مرات على مدار اليوم بهدف التخلص من مشكلة السكر.

7- مغلي القرفة: فتعد القرفة اليوم من بين التوابل الهامة في الطعام كما تعد أيضا من المشروبات المفيدة التي يقبل عليها البعض نظرا للخصائص الكبيرة التي توجد بها، حيث قد أكدت التجارب على أن القرفة تعمل على الوقاية من ضغط السكر المرتفع حيث تحتوى على المزيد من المركبات الهامة التي تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم، ومن الممكن تناول القرفة من خلال أكثر من طريقة والتي بينها مغلي القرفة مرة في الصباح.

رابط مختصر
2018-05-08 2018-05-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo