free page hit counter

التفاصيل الكاملة لاحتجاز سعودي في مصر.. وسفارة المملكة تكشف ملابسات قضية “مبارك الغامدي”

Dodoآخر تحديث : الخميس 19 يوليو 2018 - 11:40 مساءً
التفاصيل الكاملة لاحتجاز سعودي في مصر.. وسفارة المملكة تكشف ملابسات قضية “مبارك الغامدي”

أصدرت السفارة السعودية بالقاهرة بيانا، الخميس، يكشف ملابسات قضية المواطن السعودي عبدالرحمن مبارك علي الغامدي الصادر بحقه حكم قضائي في مصر.

وقالت السفارة: “إنه بالإشارة إلى ما يثار بشأن قضية المواطن مبارك علي الغامدي الصادر بحقه حكم قضائي، فإنه بحسب توجيهات قيادة المملكة، فإن سفارة خادم الحرمين الشريفين تولي اهتماماً كبيراً بجميع القضايا التى يتعرض لها مواطنون سعوديين، وتحظى بمتابعة شخصية من سفير خادم الحرمين كما هو الحال بالنسبة لقضية المواطن مبارك الغامدي”.

وتابع البيان: “تعاملت السفارة مع قضية مبارك الغامدي وفق مسارين، المسار القانوني بمتابعة وتقديم الدعم القانوني له ولفريق المحامين الخاص به بشأن كافة القضايا التي صدرت ضده وعددها 13 قضية، ومن جانب آخر التعامل مع المسار الإنساني للقضية من خلال التواصل مع جهات الاختصاص بمصر مراعاة لحالته الانسانية، وما زالت الجهود قائمة، ومن المؤمل إنهاء الموضوع فى أقرب فرصة ممكنة.

وفي سياق متصل دشن مواطنون سعوديون هاشتاج “#مستثمر_سعودي_محتجز_بمصر”، للمطالبة بالإفراج عن الغامدي، وتدخل السلطات المصرية لحل الأزمة، كما أشادوا بموقف السفارة السعودية وتحركها بشكل سريع نحو الموضوع.

كما تناقل مغردون عبر الهاشتاج تفاصيل أزمة الغامدي، وأكدوا أنه مستثمر سعودي تعرض لعملية نصب واحتيال في مصر، وأنه صاحب معمل في القاهرة، مشيرين إلى أنه تعرف على بعض الأشخاص المصريين منذ عامين، وأقنعوه بأنهم مستثمرون، ويريدون أن يستأجروا المعمل منه ليستثمروا فيه.

وتابعوا: “بعد ذلك طلبوا منه الذهاب معهم إلى “الشهر العقاري” والحصول على توكيل، لتتحول لهم إدارة المنشأة، وعمل التصاريح اللازمة، وعلى النمط نفسه احتالوا عليه ودسوا ورقة لمبارك الغامدي تفيد بأنه باع المعمل لهم، وأصبح هناك توكيلان؛ توكيل لإدارة المنشأة، وتوكيل آخر للبيع، لكن توكيل البيع وُضع بين الأوراق على أنه نسخة طبق الأصل عن توكيل إدارة المنشأة”.

وواصلوا: “بعد أن عاد الغامدي للسعودية؛ ثم لمصر، فوجئ باستحواذهم على المصنع، الذي طُرد منه، وتم حبسه من قَبل شهر رمضان الماضي بأسبوع، وهو يبلغ من العمر 86 سنة، كما أنه مريض وقد أجرى ثلاث عمليات في القلب قبل ذلك”.

التفاصيل الكاملة لاحتجاز سعودي في مصر.. وسفارة المملكة تكشف ملابسات قضية “مبارك الغامدي”
رابط مختصر
2018-07-19 2018-07-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo