free page hit counter

الجامعة العربية تلغي مذكرة تفاهم مع غواتيمالا بعد نقل سفارتها للقدس

Dodoآخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 5:34 مساءً
الجامعة العربية تلغي مذكرة تفاهم مع غواتيمالا بعد نقل سفارتها للقدس

أعلن المتحدث باسم أمين عام جامعة الدول العربية محمود عفيفي، وقف وإلغاء مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة الخارجية بجمهورية غواتيمالا في عام 2013، نتيجة لموقفها من قضية القدس ونقل سفاراتها لها.

وقال عفيفي في تصريحات له اليوم الأربعاء، إنه في إطار تفعيل ما نص عليه القرار الصادر في 17 الجاري عن الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، من إدانة لإقدام جمهورية غواتيمالا على نقل سفارتها إلى مدينة القدس، واعتزام اتخاذ الإجراءات المناسبة السياسية والاقتصادية إزاء هذه الخطوة.

وأوضح المتحدث، أنه تم إبلاغ الجانب الغواتيمالي بأن هذا الإجراء يأتي نتيجة إقدامها على نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، بما شكل مخالفة واضحة وصريحة وسابقة خطيرة تخرق الإجماع الدولي حول الوضعية القانونية والتاريخية لمدينة القدس المحتلة.

وأضاف” يعتبر هذا القرار انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصِّلة، وذلك على النحو الذي يهدد السلم والأمن الدوليين ويضعف المنظومة الدولية القائمة على القانون الدولي”.

وأكد العفيفي في بيانه، دعوة جامعة الدول العربية لجميع دول العالم لعدم الإقدام على اتخاذ خطوة نقل سفاراتها إلى مدينة القدس المحتلة والالتزام بقرارات الشرعية

الجامعة العربية تلغي مذكرة تفاهم مع غواتيمالا بعد نقل سفارتها للقدس
رابط مختصر
2018-05-23 2018-05-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo