free page hit counter
  • 20 أبريل، 2019

Breaking News :

الجيش العراقي: يعلن تحرير منطقة صناعية غربي الموصل

أعلن الجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، استعادة السيطرة على منطقة صناعية في الجانب الغربي لمدينة الموصل (شمال)، من قبضة مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت خلية الإعلام الحربي (تتبع وزارة الدفاع العراقية)، في بيان لها، إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت منطقة الصناعة الشمالية (تضم أيضا دورا سكنية) وكبدت العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.

وأوضح عدي النقيب في الجيش العراقي ، إن “قوات مكافحة الارهاب قتلت نحو 20 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية، ودمرت 4 عجلات مفخخة خلال عملية استعادة السيطرة على المنطقة”.

وأشار النقيب إلى أن “تقدم القوات كان سريعا بسبب الإسناد الجوي من التحالف الدولي والطيران العراقي”.

من جانبه أوضح الرائد في جهاز مكافحة الإرهاب، كاظم عبد الرزاق الجوادي، في تصريح  له، أن “قوات النخبة شرعت بالتوغل في حي الإصلاح الزراعي (غربي الموصل)، وتمكنت من تحقيق التقدم فيه بنسبة 25 %”.

وأضاف الجوادي أن “القطعات العسكرية في منطقة حاوي الكنيسة (شمال غربي الموصل) سيطرت حتى الآن على 50% من مساحة الحي، وسط هروب جماعي لعناصر التنظيم من الحي”.

وتشن القوات العراقية، منذ 17 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، عملية عسكرية واسعة لطرد “داعش” من الموصل، آخر معقل كبير للتنظيم في العراق.

واستعادت القوات العراقية النصف الشرقي من المدينة، في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، وتقاتل، منذ 19 فبراير/ شباط الماضي، لانتزاع النصف الغربي.

ويقول قادة في الجيش، إن “داعش” يسيطر حاليا على نحو 30% فقط من النصف الغربي للمدينة، التي كان يسيطر عليها منذ يونيو/ حزيران 2014.

Dodo

Read Previous

الصحافة العبرية : ملادينوف يزور المنطقة لحل ازمة كهرباء غزة

Read Next

شاهد.. لحظة انفجار أسطوانة غاز برجال إطفاء في فلسطين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *