free page hit counter

السعودية تعلن تصنيع طائرة استراتيجية مسيرة بمدى 2500 كلم

Dodoآخر تحديث : الخميس 11 مايو 2017 - 7:11 مساءً
السعودية تعلن تصنيع طائرة استراتيجية مسيرة بمدى 2500 كلم

كشفت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في العاصمة السعودية الرياض عن برنامج لطائرة استراتيجية بدون طيار لديها قدرات عسكرية كبيرة تحمل اسم “صقر 1″، وذلك بعد أسابيع على تطوير المدينة مع جهات أوكرانية لنموذج من طائرة انتونوف (AN-132) متعددة المهام.

وذكر رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود بن محمد أن التقنيات المستخدمة في هذه الطائرة “تضعها في مقدمه الطائرات بدون طيار العالمية” إذ إنها مجهزة بنظام اتصال بواسطة الأقمار الصناعية يمنحها قدرة التحليق لمدى يزيد عن 2500 كيلومتر وكذلك القدرة على التحليق المنخفض والمرتفع حسب الضرورة.

ولدى الطائرة أيضا القدرة على حمل صواريخ وقنابل موجهة بنظام الليزر وإطلاقها من ارتفاعات مختلفة من 500 إلى 6000 متر، بمدى يصل إلى 10 كيلومترات، مع دقة تصويب بأقل من متر ونصف.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن الأمير تركي قوله إن نقل وتوطين التقنيات الحساسة لهذا المشروع مثل تقنيات الصواريخ وأنظمة الاستشعار مثل الكاميرات الحرارية عالية الدقة وأنظمة الليزر، جرى من عدة شركات عالمية صاحبة خبرة في المجال، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

السعودية تعلن تصنيع طائرة استراتيجية مسيرة بمدى 2500 كلم
رابط مختصر
2017-05-11 2017-05-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo