free page hit counter
تسجيل الدخول

“الضمان الاجتماعي” تفعل خدمة التتبع الإلكتروني “IVR”

2017-05-13T12:36:57+03:00
2017-05-13T23:15:40+03:00
أعمال
13 مايو 2017آخر تحديث : منذ سنتين
“الضمان الاجتماعي” تفعل خدمة التتبع الإلكتروني “IVR”

أقرت وكالة الضمان الاجتماعي تفعيل خدمة التتبع الإلكتروني للمكالمات الواردة لمركز الهاتف المجاني، سعيًا منها لتحقيق الجودة النوعية للخدمات المقدمة وتفعيلاً لمبدأ الشفافية والمسؤولية المتبادلة بين مقدم الخدمة مركز الهاتف المجاني بالوكالة ومتلقي الخدمة المستفيد من خدمات الضمان الاجتماعي.

وتم تطوير هذه الخدمة من خلال ميكنة الواجهة الأمامية لنظام التفاعل الصوتي  “ivr” وقواعد البيانات التي تحفظ العمليات والوقوعات لخدمات الضمان لمستفيديه.

يأتي ذلك التطوير من واقع التطبيق العملي لخدمات الهاتف المجاني، التي بدأت في شهر سبتمبر 2013، لتصل في النهاية إلى أن المستفيد طالب خدمة الرد الآلي يحصل على كافة الخدمات الاستعلامية من خلال نظام التفاعل الصوتي  “ivr”  دون الحاجة إلى مأمور الرد.

وتقوم هذه الخدمة كذلك ومن مبدأ الشفافية بحفظ حق وكالة الضمان الاجتماعي في الرصد والمتابعة لتحقيق إنجاز حقيقي للمستفيد من خلال تسجيل كافة الاستعلامات الآلية التي يطلبها المستفيد.

وتسعى الوزارة وبمتابعة الوزير بتعميم هذه التجربة في مختلف قطاعات الوزارة، بما يحقق خدمة نوعية ذات جودة عالية توفر على المستفيد الوقت والجهد مما تقدمة الوزارة .
 

رابط مختصر