free page hit counter
تسجيل الدخول

الكويت تصرف مكافآت مالية للموظفين قبل العيد

الأخبار
8 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الكويت تصرف مكافآت مالية للموظفين قبل العيد

كشفت وثيقة حكومية، حصلت “العربي الجديد” على نسخة منها أنه يتم حالياً التجهيز لصرف مكافآت مالية للموظفين الكويتيين العاملين في بعض وزارات الدولة، وذلك بناء على التقييمات السنوية التي حصلوا عليها خلال السنة المالية المنتهية في إبريل/ نيسان 2018.

وتعتبر هذه المكافآت الأولى من نوعها بعد إجراءات التقشف التي أقرتها الحكومة منذ أكثر من 3 سنوات بسبب انخفاض أسعار النفط وتعرض ميزانية الدولة لعجز مالي.

وأظهرت الوثيقة الحكومية أن أولى الوزارات التي ستستفيد من المكافآت المالية ستكون من موظفي القطاع النفطي، حيث يبدأ صرفها في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة اعتباراً من شهر يونيو/ حزيران الجاري بواقع راتب أساسي كحد أدنى صعوداً إلى 3 أضعاف الراتب الأساسي، وذلك لنحو 60% من العاملين في القطاع، أي نحو 13 ألف عامل.

وأشارت الوثيقة إلى أن قائمة الحاصلين على المكافآت المالية شملت بعض القياديين من المدراء في القطاع النفطي والذين هم لديهم درجة وظيفية تتمثل في (رئيس تنفيذي – عضو منتدب – نائب رئيس تنفيذي). وأوضحت أن عمليات صرف الرواتب إضافة إلى المكافآت سيتم إيداعها قبل منتصف الشهر، وذلك بمناسبة عيد الفطر.

من جانب آخر ذكرت الوثيقة أن الكويتيين العاملين في وزارة الصحة سيحصلون على مكافآت مالية تصل قيمتها إلى نحو 40 مليون دولار، حيث وافقت وزارة المالية الكويتية منذ أيام على منح المكافآت بعد توقف دام لأكثر من 3 سنوات بسبب الأوضاع المالية في البلاد.

رابط مختصر