free page hit counter
تسجيل الدخول

بالفيديو: ضابطات بالجيش الإسرائيلي يتحرشن بالجنود

الأخبار
12 مايو 2017آخر تحديث : منذ سنتين
بالفيديو: ضابطات بالجيش الإسرائيلي يتحرشن بالجنود

انتجت مجموعة من الناشطات الإسرائيليات فيلما لمكافحة التحرش الجنسيفي إسرائيل وخاصة في المؤسسة العسكرية بالجيش، حيث تكاثرت في الآونة الأخيرة حوادث التحرش بالجنديات داخل الجيش الإسرائيلي والتي لم يدان فيها أحد، وهو ما دفع هؤلاء الناشطات لعمل هذا الفيلم لتسليط أنظار الرجال حول خطورة انتشار هذه الظاهرة.

ويعرض الفيلم حالات منتشرة من التحرش الجنسي، ويتطرق إلى الملاحظات ذات الإيحاء الجنسي والضارة في الجيش، ولكن هذه المرة على غير العادة، تشغل جنديات منصب ضباط كبار ويعمل رجال تحت إمرتهن لتوضيح كيف تبدو الأمور عندما تصبح المرأة متحرشة جنسيا ويصبح الرجل ضحية، حسبما ذكر موقع “المصدر” الإسرائيلي.

ويقول الموقع، إن الفيلم أصبح هو الأعلى مشاهدة في إسرائيل منذ أن تم نشره قبل يومين، وحظي بأكثر من ربع مليون مشاهدة وآلاف المشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت مُنتجات الفيلم أن فكرته “جاءت فكرة هذا الفيلم من المجتمَع الذي نعيش فيه”، موضحات أنهن يعشن في مجتمَع مليء بالتحرشات، وأضافوا “بصفتنا نساء نشعر بالإحباط جدا. فرأينا أنه من المناسب أن نعرض أمام الرجال كيف يبدو التحرش الجنسي عندما يمرون به بدلا من أن يمارسوه بأنفسهم”.

وعند سؤالهن لماذا اخترتن الجيش؟ أجابوا “لأن الجيش يشكل مجتمَعا ذكوريا، ونعرف عبر وسائل الإعلام مدى انتشار ظاهرة التحرشات الجنسية فيه، يحاكي الجيش المجتمع الذكوري الشوفيني الذي نعيش فيه”.

ويعرض الفيلم من خلال تبادل الأدوار بين الرجال والنساء، كيف لا يفوت أصحاب المناصب في الجيـش أية فرصة للتحرش جنسيا بالجنديات اللواتي يخدمن تحتهم، ويتعاملون معهن كـ”عنصر جنسي”.

رابط مختصر