free page hit counter
تسجيل الدخول

بالفيديو.. معتمر يطوف حول الكعبة على “آلة متواضعة” ​صنعها بنفسه.. ​و​حادث غير حيا​ته​​.. وهذه قصته

2017-05-29T01:39:10+03:00
2017-05-30T00:02:22+03:00
منوعات
29 مايو 2017آخر تحديث : منذ سنتين
بالفيديو.. معتمر يطوف حول الكعبة على “آلة متواضعة” ​صنعها بنفسه.. ​و​حادث غير حيا​ته​​.. وهذه قصته

من فوق خشبة مربعة مغطاة بقماش ومستندة على 4 ‘إطارات’ صغيرة صنعها بيده، يكمل المغربي محمد حميدي أداء طوافه في المسجد الحرام مستخدماً كفيه.

يقول حميدي: ‘أطوف حول الكعبة المشرفة بهذه ‘الآلة’ البسيطة وسط عشرات الطائفين تارة أدفع نفسي، وتارة يدفعني المعتمرين من جميع الجنسيات في منظر يجسد قول المصطفى-صلى الله عليه وسلم:’المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا’.

وعلى الرغم من توفير رئاسة الحرمين عر​​بات كهربائية، ويدوية لذوي الاحتياجات الخاصة إلا أن ‘حميدي’ فضل أن يطوف على ‘آلته’ التي صنعها بيده بغية الأجر.

وخلف ابتسامته التلقائية، يحكي محمد حميدي، من قرى جنوب المغرب ‘العيون’ قصة بتر رجله اليمنى من الركبة بعد تعرضه لحادث مروري قبل 17 عاما، وهو يقود شاحنته، وقرار الأطباء بتر رجله اليمني حتى لا تتدهور حالته الصحية بالكامل.

ويقول:’ الحمد لله راضٍ بما قسمه الله لي في الدنيا، لدي 5 أبناء وأعيش حياتي طبيعية، وهذا العمرة الثانية في حياتي، وأحلم أن أحج قريباً’.

مبديا سعادته بأداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة على الرغم من إصابته، وفرحا بمساعدة الطائفين، قائلا:’هذه أخلاق المسلم مع أخيه المسلم، وليس بغريب منهم تقديم المساندة لإكمال الطواف’.

مستدركا أن عدم استخدام العربات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة التي توفرها الرئاسة لأنه يريد الأجر من الله وإكمال الطواف بقوة اليدين، وهذه نعمه من الله.

مشيدا بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين ورئاسة الحرمين في توفير كامل الإمكانات والخدمات لينعم بها كل معتمر بكل راحة وسهولة.

رابط مختصر