free page hit counter

بدء تطبيق الخدمة العسكرية الإلزامية في الكويت

Dodoآخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2017 - 5:09 مساءً
بدء تطبيق الخدمة العسكرية الإلزامية في الكويت

أفادت صحيفة “الرأي الكويتية” أن الكويت بدأت، اليوم الأربعاء، بتطبيق الخدمة العسكرية الإلزامية، في إطار خططها لزيادة عدد قواتها المسلحة ورفع كفاءتها العسكرية.

ونقلت “الراي” عن مدير الخدمة الوطنية العسكرية، العقيد محمد عبد المحسن الجسار، قوله “إن قانون الخدمة الوطنية العسكرية سيدخل حيز التنفيذ الأربعاء، وذلك لتسجيل المكلفين من مواليد 10-5-1999”.

وأضاف “التسجيل سيكون عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الخدمة الوطنية العسكرية، كما يجب حضور المكلف نفسه إلى مركز التسجيل لاستكمال الإجراءات، وفق عنوان السكن التابع للمحافظة، خلال 60 يوماً من التسجيل وهي فترة السماح القانونية”.

وكان قانون الخدمة العسكرية الإلزامية قد أقرّ في 2015، إلا أن البدء به تأخّر إلى العام الجاري.

وتخطط الكويت لزيادة عدد أفراد قواتها المسلّحة، ورفع كفاءتها العسكرية، وذلك من خلال تطبيق الخدمة الإلزامية العسكرية على المواطنين الكويتيين، وفتح المجال لـ “البدون” للدخول في الجيش.

كما تخطط إلى عقد صفقات تسليح ضخمة بعد سحب 10 مليارات دولار من الاحتياطي النقدي الكويتي لمواجهة “التهديدات الإقليمية”، بحسب الحكومة الكويتية.

بدء تطبيق الخدمة العسكرية الإلزامية في الكويت
رابط مختصر
2017-05-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo