free page hit counter

ترحيب أوروبي بإنهاء حالة الطوارئ في تركيا

Dodoآخر تحديث : الخميس 19 يوليو 2018 - 11:33 صباحًا
ترحيب أوروبي بإنهاء حالة الطوارئ في تركيا

رفعت تركيا فجر الخميس حالة الطوارئ السارية في البلاد منذ 2016، إثر محاولة الانقلاب الفاشلة قبل عامين، بعد عدم تقديم أي مذكرات للبرلمان من أجل إعادة تمديدها.

في حين أصدرت السلطات التركية قانونا جديدا لمكافحة الإرهاب، يتضمن استحداث قواعد أمنية لضمان استمرار ملاحقة التنظيمات الإرهابية.

وأعلنت الحكومة الانتهاء من حالة الطوارئ اعتبارا من الساعة الواحدة محليا، فجر الخميس (22:00 بتوقيت غرينتش).

يشار إلى أن تركيا فرضت حالة الطوارئ في البداية لمدة ثلاثة أشهر ثم مددتها سبع مرات، وأعلنت الحكومة أمس الأربعاء أنها لا تعتزم التجديد مرة أخرى.

وبموجب تدابير الطوارئ، أقالت السلطات أكثر من 110 آلاف من موظفي جهاز الخدمة المدنية، وصدرت أحكام بالسجن مدى الحياة بحق أكثر من 1500 شخص، واعتقل أيضا أكثر من 77 ألف شخص، بتهمة العلاقة برجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بأنه وراء محاولة الانقلاب، وبأنه يقود كيانا موازيا في تركيا.

وسبق أن لقي قرار الحكومة التركية عدم تمديد حالة الطوارئ، ترحيبا أوروبيا وأمميا.

بدوره، رحب دانيال هولتغن الناطق باسم الأمين العام لمجلس أوروبا بتوجه تركيا لعدم تمديد حالة الطوارئ في البلاد وقال: “نشعر بالارتياح من عدم تمديد حالة الطوارئ لفترة إضافية وإنهاء العمل بها”.

ترحيب أوروبي بإنهاء حالة الطوارئ في تركيا
رابط مختصر
2018-07-19 2018-07-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo