free page hit counter

شاهد فرحة سيدات السعودية بعد السماح لهن بقيادة السيارات.. والأمن يؤكد: الأمور تسير بشكل جيد

Dodoآخر تحديث : الإثنين 25 يونيو 2018 - 12:38 صباحًا
شاهد فرحة سيدات السعودية بعد السماح لهن بقيادة السيارات.. والأمن يؤكد: الأمور تسير بشكل جيد
قيادة السيارة في المملكة للمرأة

في ظلّ زمن التحوّلات والقطارات السريعة التي تشهدها المملكة العربية السعودية تنفيذًا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن نايف بدأت النساء في المملكة قيادة السيارات في شوارع المملكة بعد رفع الحظر وذلك بعد دقيقة واحدة من سريان تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة.

وفور بدء تطبيق قرار رفع الحظر، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى شاشات القنوات السعودية صور النساء وهن يقدن في شوارع المملكة.

وصفّق شبان وقفوا على جانب الطريق في أحد شوارع الرياض لسيدات وهن يعبرن بسياراتهن، بينما قام رجال المرور في جدة بتوزيع الورود على سائقات.

في حين أكد المتحدث الرسمي باسم الأمن العام السعودي، العقيد سامي الشويرخ، أنه لم تسجل أي حالة غير اعتيادية بعد تطبيق قرار قيادة المرأة.

وقال الشويرخ إن تطبيق القرار الملكي يسير وفق المخطط له مسبقًا، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية المعنية كافة استعدت مبكرًا لهذه البداية، وأن الأمور كلها تسير بشكل طبيعي.

ويذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمرا ملكيا في سبتمبر/ أيلول 2017، يدعو فيه السلطات المختصة البدء بالتحضيرات لقيادة المرأة في السعودية اعتبارا من الأحد، الـ24 من يونيو/ حزيران 2018.

رابط مختصر
2018-06-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo