free page hit counter

فوائد الموز في الرجيم وخسارة الوزن والصحة

Dodoآخر تحديث : الخميس 29 مارس 2018 - 3:51 مساءً
فوائد الموز في الرجيم وخسارة الوزن والصحة

فوائد الموز في الـرجيم الهادف إلى خسارة الوزن مُثبتة في عدد من الدراسات العلميَّة، نظرًا إلى حتوائه على كمٍّ كبير من الألياف التي تمنح الجسم قدرًا وافرًا من الطاقة وتزيد الشعور بالشبع. وفوائد الموز في الـرجيم خصوصًا وعلى الصحة عمومًا لا تُحصى، وتشمل الآتي:

رجيم الموز يُحسِّن عمليَّة الهضم، نظرًا إلى غناه بالأنزيمات التي تُعزِّز عمليَّة الأيض في الجسم؛ إذ أثبت العلماء بأنه يساهم في إفراز هرمون الـ’كوليستوكنين’ الذي يساعد في الشعور بالشبع.

في حبة مُتوسِّطة من الموز ما يعادل 110 سعرات حرارية، ما يُساعد في خسارة الوزن لقدرته على تزويد الجسم بالطاقة التي تُمكِّنه من أداء نشاطاته اليوميَّة، وبالتالي زيادة إحراق السعرات، نظرًا لاحتوائه على كميَّة وافرة من الكربوهيدرات.

ويُساهم تناول الموز في التحكُّم بالجوع؛ كونه يخلو من الكوليسترول والدهون تقريبًا. فهو غذاء مناسب لكلِّ من يحاول خسارة الدهون، كما يمكن استعماله في وصفات الحلويات كمصدر للمذاق الحلو الصحي ( من دون إضافة سكر المائدة).

يحتوي الموز كغيره من الفواكه والخضروات على نسبة عالية من الماء، ما يجعل منه مشبعًا من دون أن يمنح الكثير من السعرات الحرارية.

تؤمِّن حبة من الموز متوسّطة الحجم حوالي 17% من الاحتياجات اليوميّة من الفيتامين ‘ج’، الذي يعلب دورًا هامًّا في تكوين هرمون الثيروكسين في الغدة الدرقية وعمليات أيض الأحماض الأمينيَّة، بالإضافة إلى تحسين امتصاص الحديد. ويحتوي أيضًا على مضادات أكسدة التي تُحارب السرطان في بدايته، عن طريق تدمير الجذور الحرة؛ إذ يرفع الموز يرفع عدد كريات الدم البيض. كما يُحسِّن المزاج، لا سيما في حالات متلازمة ما قبل الدورة الشهرية والاكتئاب؛ وذلك لدوره في رفع مستوى السيروتونين في الجسم.

رابط مختصر
2018-03-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo