free page hit counter

فوائد زيت الخس للشعر

Dodoآخر تحديث : الجمعة 12 مايو 2017 - 10:59 صباحًا
فوائد زيت الخس للشعر

يلعب النّظام الغذائي دوراً حيويّاً في نموّ الشّعر، فمن خلال الغذاء يحصل الشّعر على الفيتامينات والمعادن لتجنب الاضطرابات التي تحصل للشعر، فتلف الشّعر ومشاكله ناتجة عن سوء التّغذية وفقدان بعض العناصر الضّرورية مثل: الحديد، والزّنك، وبعض الفيتامينات كألف وسي، ولهذا يلجأ البعض إلى جانب التّغذية السّليمة إلى تعويض الشّعر بالعناصر من خلال الزّيوت الطّبيعيّة، ومن هذه الزّيوت الضرورية للشعر هو زيت الخس المنشّط القوي الغنيّ بالفيتامينات المفيدة للشعر، عدا عن ذلك فهو يحتوي على نسبةٍ عالية من الحديد والزّنك.

فوائد زيت الخس للشعر يفيد زيت الخس في تحسين وتعزيز نمو الشّعر؛ لأنّ زيت الخس غنيّ بفيتامينات E، ويحتوي زيت الخس على مواد مضادّة للأكسدة تساهم في تطويل الشّعر، فزيت الخس يستخدم لتقوية جذور الشّعر. يعتبر زيت الخس مادة مملّسة للشعر، فعند استخدام هذا الزيت يساهم في إكساب الشّعر نعومةً إضافيّة. يحتوي زيت الخس على نسبة ثمانية بالمائة من السيليكون، وتسعة بالمائة من مادة الفسفور، وكذلك يحتوي على نسبة قليلة من عنصر الكبريت؛ فهذه العناصر من المعادن الضروريّة للحفاظ على حيوية الشّعر وحمايته من أشعة الشمس. طرق الحصول على زيت الخس يتم الحصول على زيت الخس من محلّات العطارة؛ حيث يباع زيت الخس بعبوات تجارية. يمكن أيضاً تحضير زيت الخس في المنزل؛ فالبعض يفضّل إعداد زيت الخس الطبيعي في المنزل بدلاً من شرائه؛ لأنه يوفّر كميات كبيرة يمكن استخدامها للشعر والبشرة، ولعلاج الأمراض الأخرى؛ حيث نحضر مائة وخمسين غراماً من بذور زيت الخس، وكوباً ونصف من زيت الزيتون، ونخلط هذه المواد ونضعها في جرّة فخار، وتتمّ تغطية هذه الجرة وتوضع في مكان مشمس، وتبقى في ذلك المكان المشمس مدّة أربعة أسابيع، وبعد ذلك نحصل على زيت خس طبيعي يدهن به الشّعر، أو يتمّ طحن البذور مع الزيت وتستخدم لأغراض أخرى. طريقة وضع زيت الخس على الشّعر يتم وضع زيت الخس على الشّعر كأيّ زيت طبيعي يمكن أن نضعه ونغذّي به الشّعر، فعندما يكون الشّعر مبلّلاً يتمّ وضع كمية من زيت الخس في راحة اليد، وبنعومة يتمّ تدليك فروة الرأس حتى تتشبّع بصيلات الشّعر، وبعدها تؤخذ كميّة أخرى، ويتمّ تدليك كامل الشّعر من الرأس إلى أطراف الشّعر حتى يكسب الشّعر نعومةً إضافية، ويمكن غسل الشّعر بالماء الدافئ أو تركه على الشّعر من دون غسيل، وأحياناً يوضع زيت الخس على الشّعر الجاف، أو يتمّ وضعه قبل الاستحمام وتركه على الشّعر مدّة ساعة حتّى يتغلغل جيّداً في الشّعر.

رابط مختصر
2017-05-12 2017-05-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo