free page hit counter

فوائد وضع البصل على الشعر .. لن تصدق!

Dodoآخر تحديث : الإثنين 30 أبريل 2018 - 8:28 مساءً
فوائد وضع البصل على الشعر .. لن تصدق!

البصل هو عنصر من مجموعة متنوعة كاملة من الأطباق في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فإنه يوفر أيضا ثروة من الفوائد الصحية التي معظم الناس لا يعرفونها.

هناك الفيتامينات والمعادن، وغيرها من العناصر الغذائية الموجودة في البصل التي تستحق أن يسلط عليها بعض الضوء.

والعديد من المكونات الكيميائية الأخرى التي يمكن العثورعليها في البصل كمضادات الأكسدة القوية والكيستين والكبريت لتحسين الصحة العامة والتي يمكن أن تكافح مجموعة من الأمراض المزمنة.

فوائد البصل للشعر : 1- البصل علاج ترقق الشعر: البصل مفيد جدا في علاج الشعر الخفيف. 2- البصل علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس . 4- البصل يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس. 5- البصل يمنع تلف الشعر.

وعصير البصل هو وصفة تقليدية تعتمد عليه السيدة الهندية المعروفة بالشعر الطويل والقوي، ويعود هذا الاستخدام إلى أن البصل يحتوي على العناصر الأساسية لتغذية الشعر كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكبريت والتي تساعد في نمو وتغذية البصيلات، وذكر الموقع المعني بالوصفات الطبيعية، فائدة أخرى لعصير البصل حيث أكد أن قناع البصل يؤخر الشيب والمداومة عليه ربما تخفي الشعيرات البيضاء التي ظهرت بالفعل لأنه يحفز الميلانين الموجود داخل البصيلة.

أما العسل فمعروف بفوائده الجمة سواء للبشرة أو للشعر لأنه مرطب طبيعي ويحتوي على مضادات بكتيريا وفطريات، من ثم ينقي فروة الرأس لتختفي القشرة التي هي أحد أسباب تساقط الشعر.

طريقة استخدام قناع البصل:

لتجهيز هذا القناع، عليكِ توفير 1/2 كوب من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من العسل، مع مزجهما جيداً، ثم يُطبق القناع على فروة الرأس أولاً ثم بقية الشعر، ويفضل أن يكون الشعر نظيفاً ومبللاً.

يترك القناع لمدة 30 دقيقة عل الأقل ثم يُشطف بالشامبو والبلسم، ويُنصح بضرورة تكرار القناع مرتين أسبوعياً للقضاء على مشكلة تساقط الشعر ونمو الشعر على نحو أفضل.

رابط مختصر
2018-04-30 2018-04-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo