free page hit counter

فيديو: ثماني نصائح رجيم للحصول على بطن مسطح

Dodoآخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 11:57 صباحًا
فيديو: ثماني نصائح رجيم للحصول على بطن مسطح

نتيجة لاتباع أنظمة الـ”رجيم” الخاطئة، تتكوَّن الدهون في البطن. وفي هذا الإطار، يُقدِّم مركز “لو كال دايت كلينيك” ببيروت لقارئات “سيدتي. نت” نصائح رجيم مُساعدة في خسارة الوزن من منطقة البطن.

تُعتبر الدهون المتراكمة حول المعدة أخطر مُقارنة بتلك المتمركزة حول الردف والفخذين، وقد تتسبَّب بمشكلات صحيَّة جمَّة، ومن بينها: أمراض القلب والسكَّري وارتفاع ضغط الدم… وتكمن الطريقة الفضلى في محاربتها، في اعتماد نمط عيش نشيط وصحِّي، يقوم على:

1. تناول فطور معدّ من البروتين والألياف 
(البيض ومشتقات الحليب قليلة الدسم وخبز القمح الكامل، مع كمٍّ كبير من الخضراوات). ويجدر البعد بالمقابل، عن استهلاك الحبوب المحلَّاة والفطائر والـ”كرواسان” على الفطور.

2. يُمكن لكلٍّ من الخضراوات والفواكه وحبوب القمح الكامل أن تُساعد في رفع كمِّ الألياف المستهلك، ولكن يجب تجنُّب نزع القشور عن الخضراوات والفواكه.

3. استبدال بمنتجات الحليب، الخبز والمعكرونة والأرز الكامل. 4. الالتزام بالبروتينات الخالية من الدهون، كلحم الدواجن بدون الجلود والسمك والمكسرات.
5. الابتعاد عن الدهون المتحوِّلة المتوافرة في السمن والمقرمشات والبسكويت والأطعمة المقليَّة والزيوت المهدرجة، لكونها تتسبب في تراكم الدهون حول المعدة، واحتيار تلك الأكثر صحيَّة أحادية التشبُّع والمتوفِّرة في زيوت الكانولا والزيتون، كما الأفوكادووالمكسرات والبذور. ويجب معرفة أن الدهون غير المشبعة مرتفعة السعرات الحرارية، أيضًا.

6. الامتناع عن شرب المشروبات الغازيَّة؛ وفق “المنظَّمة الأمريكيَّة للقلب”، فإنَّ المشروبات الغازية وتلك المحلَّاة تشكل المصدر الأول للسكر المضاف في أنظمة الأمريكيين الغذائيَّة، فهي ترفع كمَّ السعرات الحرارية وتُخزِّن الدهون حول المعدة. كما أنَّ المشروبات الخالية من السكَّر تحتوي على المحليات الصناعية، فضلًا عن الكافيين والأحماض الفوسفورية والنكهات المضافة. وبالمقابل، تُحفِّز مادة الـ”كاتشين” في الشاي الأخضر الجسم على إحراق السعرات الحرارية والدهون في منطقة البطن.

7. الاسترخاء: تظهر بحوث أنَّه عندما يشعر المرء بالتوتُّر، فإن الجسم يفرز هرمونًا يُسمَّى “كورتيزول”، ويتَّصل هذا الأخير بزيادة الدهون حول المعدة. ولذا، يجب تخصيص الوقت للمتعة والاسترخاء والتنزُّه برفقة الأصدقاء والاستماع إلى الموسيقى، بهدف السيطرة على التوتر.

8. لا تُساهم التمرينات الرياضيَّة وحدها في شدِّ عضلات المعدة وتقويتها، بل يجدر دمجها بـ”رجيم” صحي. وفي هذا الإطار، يُسرِّع أداء الـ”آيروبكس” نبضات القلب، ما يؤدي إلى التعرُّق وإحراق السعرات الحرارية.

 
رابط مختصر
2018-05-02 2018-05-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo