free page hit counter

أطلق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تطبيق ماسنجر المخصص لدردشة الأطفال في عدد من الدول، وذلك بعد أن تم إخضاع التطبيق بشكل رئيسي للعديد من الاختبارات الفنية الخاصة بالاستخدام.

ووفقًا لما جاء على شبكة CNET، فإن فيسبوك قام بالفعل بطرح خدمته الجديدة في عدد من الدول لتجربة رد فعل الجمهور، حيث تم إطلاقها بشكل رسمي في المتاجر الإلكترونية للتطبيقات في بيرو وكندا.

تطبيق الرسائل الخاص بالأطفال تعرَّض لهجوم واضح من جانب الخبراء، والذين اعتبروه يربط الإنسان منذ سنواته المبكرة بمواقع التواصل الاجتماعي، ويقولون: إن الأطفال لا ينبغي أن يستخدموا مثل هذه التطبيقات على الإطلاق، على الرغم من أنهم غالبًا ما يكونون كذلك.

وتتيح النسخة المخصصة للأطفال تحت 13 عامًا، الدردشة مع الأصدقاء والعائلة، كما أنه لا يعرض أي إعلانات، بالإضافة إلى أنه يتيح الفرصة للآباء للموافقة على رسالة أطفالهم، ومعرفة الأشخاص الذين يتواصلون معهم بشكل واضح.

وتم إطلاق النسخة الخاصة بالأطفال من “ماسنجر” في العديد من المنصات التقنية العالمية، مثل أجهزة “أبل” و”أمازون” وغيرها بشكل تجريبي منذ أشهر قليلة؛ وذلك تمهيدًا لطرحه بشكل رسمي في الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *