free page hit counter
  • 22 أبريل، 2019

Breaking News :

«قياس» ينهي تطبيق اختبار أساسيات الهندسة لـ733 متقدماً

أنهى المركز الوطني للقياس، أمس، تطبيق اختبار أساسيات الهندسة (FE) لـ733 مختبراً. وأَوْضَحَ مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز الوطني للقياس المتحدث الرسمي إبراهيم الرشيد، أن المركز بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين عقد الاختبار للمتقدمين بقسميه العام والتخصص، عبر مقرات الحاسب الآلي في الرياض وجدة والدمام.

وأَشَارَ الرشيد إلى أن الاختبار يَأْتِي انْطِلاقَاً من الحرص على تطوير مهنة الهندسة، والارتقاء بالعاملين فيها، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الفنية والمهنية، إضافة إلى زيادة التنافس فيما بينهم والاستثمار في تخصصاتهم المهنية.

وَأَكَّدَ أن الاختبار يستهدف حديثي التخرج في آخر سنتين من أحد برامج البكالوريوس الهندسية المعتمدة، حيث يشترط لدخول الاختبار عضوية سارية في الهيئة السعودية للمهندسين.

وأَضَافَ أن موافقة مجلس الوزراء صدرت على نظام مزاولة المهن الهندسية، حيث يفحص الاختبار القدرات الهندسية الأساسية والمهنية للمهندسين حديثي التخرج، كما يساعد الاختبار على تقويم أداء المهندس، وكفاءته المهنية، ومعرفة نقاط الضعف وتأهيلها، ويعتبر الخطوة الأولى لطريق المهندس المحترف، وزيادة الفرص الوظيفية.

يذكر أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل التواصل المختلفة، ويستقبل الملاحظات، ويُجِيب عَنْ الاستفسارات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555.

Dodo

Read Previous

وزير العمل يدشن البوابة الإلكترونية الموحدة ثنائية اللغة بحلتها الجديدة

Read Next

تطبيق Zones لمعرفة وقت أي مدينة وبلد في العالم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *