free page hit counter
تسجيل الدخول

كل ما تريد معرفته عن عملة فيس بوك الجديدة libra وترجمتها الميزان بالعربية

إقتصاد
19 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
كل ما تريد معرفته عن عملة فيس بوك الجديدة libra وترجمتها الميزان بالعربية

كشف موقع Facebook أخيرًا عن تفاصيل العملة المشفرة ، libra ، والتي ستتيح لك شراء الأشياء أو إرسال الأموال إلى الأشخاص الذين يكلفون رسومًا تقريبًا. ستقوم بشراء libra الخاص بك عبر الإنترنت بشكل مجهول أو صرف النقود الخاصة بك على الإنترنت أو من نقاط التبادل المحلية مثل محلات البقالة ، وستنفقه على استخدام تطبيقات محفظة تابعة لجهة خارجية قابلة للتشغيل المتداخل أو محفظة Calibra الخاصة بـ Facebook والتي سيتم دمجها في WhatsApp و Messenger وتطبيقها الخاص. اليوم الفيسبوك صدر في ورقة بيضاء شرح libra ولها testnet للعمل خارج على مكامن الخلل من نظام blockchain لها قبل بدء العام في النصف الأول من عام 2020.

فيس بوك لن تتحكم بالكامل في العملة الرقمية libra ، ولكن بدلاً من ذلك تحصل على صوت واحد فقط في إدارتها مثل الأعضاء المؤسسين الآخرين في libra.org ، بما في ذلك فيزا وأوبر وأندريسن هورويتز ، التي استثمرت ما لا يقل عن 10 ملايين دولار في عمليات المشروع. ستقوم الجمعية بالترويج لمنصة Libra Blockchain مفتوحة المصدر ومنصة التطوير بلغتها البرمجية الخاصة بـ Move ، بالإضافة إلى تسجيل الشركات لقبول Libra للدفع وحتى منح العملاء خصومات أو مكافآت.

يُطلق Facebook شركة فرعية تسمى Calibra تتعامل مع المعاملات المشفرة وتحمي خصوصية المستخدمين من خلال عدم خلط دفعات Libra الخاصة بك مع بياناتك على Facebook حتى لا يمكن استخدامها لاستهداف الإعلانات. لن يتم ربط هويتك الحقيقية بمعاملاتك العلنية المرئية. ولكن Facebook / Calibra وأعضاء مؤسسين آخرين في جمعية libra.org سيحققون فائدة على الأموال التي يحصل عليها المستخدمون في الأموال المحتجزة للاحتفاظ بقيمته مستقرة.

Facebook Calibra - حافز اليوم

إن عرض فيس بوك الجريء لإنشاء عملة رقمية عالمية تعمل على تعزيز الشمول المالي لغير المحظوظين يتمتع فعليًا بالخصوصية واللامركزية أكثر مما توقع الكثيرون. بدلاً من محاولة السيطرة على مستقبل Libra أو الضغط على الكثير من النقود على الفور ، يلعب Facebook بدلاً من ذلك اللعبة الطويلة عن طريق سحب المدفوعات إلى مجالها على الإنترنت. أوضح ديفيد ماركوس ، نائب رئيس كتلة الفيسبوك على فيسبوك ، دوافع الشركة والترابط مع مصدر إيراداتها الأساسي خلال مؤتمر صحفي في مبنى مينت التاريخي في سان فرانسيسكو. “في حالة حدوث المزيد من التجارة ، فإن المزيد من الشركات الصغيرة ستبيع المزيد داخل وخارج النظام الأساسي ، وسوف يرغبون في شراء المزيد من الإعلانات على المنصة بحيث يكون ذلك جيدًا لإعلاناتنا التجارية.”

مخاطر ومكافأة بناء PayPal الجديد
في العملات المشفرة ، رأى Facebook تهديدًا وفرصة. لقد تعهدوا بتعطيل كيفية شراء الأشياء وبيعها عن طريق إلغاء رسوم المعاملات الشائعة مع بطاقات الائتمان. يأتي ذلك قريبًا بشكل خطير من أعمال Facebook التجارية التي تؤثر على ما يتم شراؤه وبيعه. إذا قام منافس مثل Google أو مغرور ببناء عملة شعبية وكان بإمكانه مراقبة المعاملات ، فسيتعرف على ما يشتريه الناس ويمكنهم التأثير على المليارات التي ينفقونها على التسويق عبر Facebook. في هذه الأثناء ، قد يختار 1.7 مليار شخص يفتقرون إلى حساب مصرفي أي شخص يقدم لهم بديلاً للخدمات المالية كمزود للهوية عبر الإنترنت أيضًا. هذا شيء آخر يريد Facebook أن يكون.

Facebook Libra Remittance - حافز اليوم

ومع ذلك ، لم يتم تصميم العملات المشفرة الحالية مثل Bitcoin و Ethereum بشكل صحيح لتوسيع نطاقها لتصبح وسيلة للتبادل. كان سعرها غير المستهدف عرضة لتقلبات ضخمة وغير متوقعة ، مما يجعل من الصعب على التجار قبول الدفع. وتفتقد العملات المشفرة الكثير من إمكاناتها بما يتجاوز المضاربة ما لم تكن هناك أماكن كافية ستأخذها بدلاً من الدولارات ، وتجربة الشراء والإنفاق سهلة بما يكفي للجمهور السائد. ولكن مع وجود علاقة Facebook مع 7 ملايين معلن و 90 مليون شركة صغيرة بالإضافة إلى براعة تجربة المستخدم ، كان مستعدًا تمامًا لمعالجة مشكلة الطاغوت هذه.

الآن يريد Facebook جعل Libra تطور PayPal. إنه يأمل في أن تصبح libra أكثر سهولة في الإعداد ، وأكثر انتشارًا كوسيلة للدفع ، وأكثر كفاءة مع رسوم أقل ، ويمكن الوصول إليها بسهولة أكثر من غير المقرضين ، وأكثر مرونة بفضل المطورين وأكثر تدوم طويلًا من خلال اللامركزية.

“سيعني النجاح أن الشخص الذي يعمل بالخارج لديه طريقة سريعة وبسيطة لإرسال الأموال إلى العائلة في الوطن ، ويمكن لطالب جامعي أن يدفع إيجاره بالسهولة التي يستطيعون خلالها شراء القهوة” ، كتب فيسبوك في وثائق libra . سيكون ذلك بمثابة تحسن كبير اليوم ، عندما تتعثر في دفع الإيجار بالشيكات غير الآمنة ، بينما تتقاضى خدمات التحويلات الاستغلالية 7٪ في المتوسط ​​لإرسال الأموال إلى الخارج ، مع أخذ 50 مليار دولار من المستخدمين سنويًا. يمكن لـ Libra أيضًا تشغيل معاملات دقيقة جدًا تبلغ قيمتها بضعة سنتات فقط وهي غير مجدية مع رسوم بطاقة الائتمان المرفقة ، أو استبدال بطاقة المرور العابر المدفوعة مسبقًا.

… أو يمكن تجاهلها على مستوى العالم من قبل المستهلكين الذين يرون أنها الكثير من المتاعب مقابل القليل جدًا من المكافآت ، أو غير مألوفة ومحدودة الاستخدام لجذبهم إلى المشهد المالي الحديث. لقد بنى Facebook سمعة طيبة للمنتجات ذات التصميم الهندسي الزائد. سيحتاج إلى كل المساعدة التي يمكنه الحصول عليها إذا كان يريد استبدال ما هو موجود بالفعل في جيوبنا.

كيف تعمل libra ؟

الآن أنت تعرف أساسيات libra. نقد بعملة محلية ، واحصل على libra ، وانفقهم مثل الدولارات بدون رسوم معاملات كبيرة أو اسمك الحقيقي مرفق ، وصرفها وقتما تشاء. لا تتردد في التوقف عن القراءة ومشاركة هذه المقالة إذا كان هذا هو كل ما يهمك. لكن التكنولوجيا الأساسية ، والرابط الذي يحكمها ، والمحافظ التي ستستخدمها وطريقة عمل المدفوعات كلها تحتوي على قدر كبير من التفاصيل الرائعة لهم. أصدر Facebook أكثر من 100 صفحة من الوثائق حول libra و Calibra ، وقمنا باستخراج أهم الحقائق. دعونا الغوص في.

جمعية libra – الأوليغارشية الجديدة المشفرة

عرف Facebook أن الناس لن يثقوا في توجيه العملة المشفرة التي يستخدمونها بالكامل ، كما أنه يريد أيضًا المساعدة في تحفيز التبني. لذا ، جندت الشبكة الاجتماعية الأعضاء المؤسسين لجمعية libra، وهي منظمة غير هادفة للربح تشرف على تطوير الرمز المميز ، واحتياطي الأصول في العالم الحقيقي الذي يعطيها القيمة وقواعد الحوكمة في blockchain. يقول ماركوس: “إذا كنا نسيطر عليه ، فلن يرغب سوى عدد قليل جدًا من الناس في القفز عليه وجعله ملكًا لهم”.

دفع كل عضو مؤسس ما لا يقل عن 10 ملايين دولار للانضمام ليصبح اختيارياً مشغل عقدة مصادق (أكثر على ذلك لاحقًا) ، لكسب صوت واحد في مجلس جمعية libra ويحق له الحصول على حصة (متناسبة مع استثماراتهم) في الأرباح من الفوائد. حصل على احتياطي libra الذي يدفع فيه المستخدمون العملة الورقية لاستلام libra.

من بين الأعضاء المؤسسين البالغ عددهم 28 عضوًا في الجمعية وصناعاتهم ، والتي أبلغ عنها سابقًا The Block’s Frank Chaparro ، ما يلي:

  • المدفوعات: ماستركارد ، باي بال ، بايو (ذراع fintech Naspers ‘) ، الشريط ، تأشيرة
  • التكنولوجيا والأسواق: حجوزات الحجز ، eBay ، Facebook / Calibra ، Farfetch ، Lyft ، Mercado Pago ، Spotify AB ، Uber Technologies، Inc.
  • الاتصالات: الإلياذة ، مجموعة فودافون
  • Blockchain: Anchorage ، Bison Trails ، Coinbase، Inc. ، Xapo Holdings Limited
  • Venture Capital: Andreessen Horowitz ، مبادرات اختراق ، Ribbit Capital ، Thrive Capital ، Union Square Ventures
  • المنظمات غير الربحية والمتعددة الأطراف ، والمؤسسات الأكاديمية: مختبر التدمير الإبداعي ، كيفا ، ميرسي كوربس ، الخدمات المصرفية العالمية للمرأة
Libra Association Founding Partners - حافز اليوم

يقول Facebook إنه يأمل في الوصول إلى 100 عضو مؤسس قبل إطلاق Libra الرسمي وهو مفتوح لأي شخص يفي بالمتطلبات ، بما في ذلك المنافسون المباشرون مثل Google أو Twitter. مقر جمعية libra في جنيف ، سويسرا ، وسوف تجتمع مرة كل سنتين. تم اختيار الدولة لوضعها المحايد ودعمها القوي للابتكار المالي بما في ذلك تكنولوجيا blockchain.

بره الحكم – الذي يحصل على التصويت

للانضمام إلى الجمعيات ، يجب أن يتوفر للأعضاء نصف مساحة الخادم ، أو 100 ميجابت في الثانية أو أعلى من اتصال الإنترنت المخصص ، ومهندس موثوقية الموقع بدوام كامل وأمن على مستوى المؤسسات. يجب أن تصل الشركات إلى اثنين من ثلاثة عتبات تبلغ قيمتها السوقية مليار دولار أمريكي أو 500 مليون دولار من أرصدة العملاء ، وتصل إلى 20 مليون شخص سنويًا و / أو يتم الاعتراف بها كأحد أفضل 100 شركة رائدة في مجال الصناعة من قبل مجموعة مثل Interbrand Global أو S&P.

يجب أن يمتلك المستثمرون الذين يركزون على التشفير أكثر من مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة ، في حين يجب أن يكون لدى Block Block أعمال في الشركة لمدة عام ، وأن تتمتع بالأمان والخصوصية على مستوى المؤسسات والحضانة أو الأصول التي تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار. وما يصل إلى ثلث الأعضاء المؤسسين فقط يمكنهم عن طريق الأعمال المتعلقة بالتشفير أو الاستثناءات المدعوة بشكل فردي. يقبل Facebook أيضًا المؤسسات البحثية مثل الجامعات والمنظمات غير الربحية التي تحقق ثلاثة من الصفات الأربع ، بما في ذلك العمل على التضمين المالي لأكثر من خمس سنوات ، والوصول متعدد الجنسيات إلى الكثير من المستخدمين ، أو أفضل 100 تعيين بواسطة Charity Navigator أو شيء من هذا القبيل و / أو 50 مليون دولار في الميزانية.

How The Libra Association Works 1 - حافز اليوم

النظام البيئي ، وتصميم برامج الحوافز لمكافأة المتبنين الأوائل ، ومنح منح التأثير الاجتماعي. سيساعد المجلس الذي يضم ممثلًا عن كل عضو في اختيار المدير الإداري للجمعية الذي سيعين فريقًا تنفيذيًا وينتخب مجلسًا يتكون من خمسة إلى 19 من كبار الممثلين.

سيحصل كل عضو ، بما في ذلك Facebook / Calibra ، على ما يصل إلى صوت واحد فقط أو 1٪ من إجمالي الأصوات (أيهما أكبر) في مجلس جمعية Libra. هذا يوفر مستوى من اللامركزية التي تحمي من الفيسبوك أو أي لاعب آخر يختطف libra لتحقيق مكاسب خاصة به. من خلال تجنب الملكية الفردية والهيمنة على libra ، يمكن أن يتجنب Facebook المزيد من التدقيق من قبل المنظمين الذين يحققون بالفعل في بحر من انتهاكات الخصوصية بالإضافة إلى السلوك المحتمل المنافي. في محاولة لاستباق الانتقادات من المشرعين ، كتبت جمعية libra ، “نرحب بالتحقيق العام والمساءلة. نحن ملتزمون بالحوار مع المنظمين وصانعي السياسات. إننا نشارك صانعي السياسة في الاستقرار المستمر للعملات الوطنية. “

libra العملة – عملة مستقرة

libra logo - حافز اليومlibra عبارة عن وحدة من عملة libra المشفرة التي يتم تمثيلها بواسطة حرف يونيكود خط أفقي متموج ، يشبه الدولار ويمثله دولار. من المفترض أن تبقى قيمة libra مستقرة إلى حد كبير ، لذلك فهي وسيلة جيدة للتبادل ، حيث يمكن للتجار أن يكونوا واثقين من أنهم لن يحصلوا على أجر مقابل libra اليوم ، وهذا يستحق أقل غدًا. ترتبط قيمة libra بسلة من الودائع المصرفية والأوراق المالية الحكومية قصيرة الأجل مقابل عدد كبير من العملات الدولية الثابتة تاريخياً ، بما في ذلك الدولار والجنيه واليورو والفرنك السويسري والين. تحتفظ Libra Association بسلة الأصول هذه ويمكنها تغيير ميزان تكوينها إذا لزم الأمر لتعويض تقلبات الأسعار الرئيسية بأي عملة أجنبية واحدة بحيث تظل قيمة libra ثابتة.

يأتي اسم libra من كلمة وحدة قياس الوزن الرومانية. إنها محاولة لاستحضار الشعور بالحرية المالية من خلال اللعب على الجذعية الفرنسية “Lib” ، بمعنى مجاني.

لا تزال جمعية libra تقوم بتحديد قيمة البداية المحددة للميزان ، لكن من المفترض أن تكون في مكان ما بالقرب من قيمة الدولار أو اليورو أو الجنيه ، لذلك من السهل وضع تصور له. وبهذه الطريقة ، قد يكلف غالون من الحليب في الولايات المتحدة ما بين 3 إلى 4 libra ، وهو ما يشبه بالدولار.

الفكرة هي أنك ستربح بعض المال وتحافظ على رصيد libra الذي يمكنك إنفاقه على قبول التجار والخدمات عبر الإنترنت. ستتمكن من التداول بعملتك المحلية من أجل libra والعكس بالعكس من خلال بعض تطبيقات المحفظة ، بما في ذلك تطبيق Calibra على Facebook وتطبيقات محفظة الجهات الخارجية والموزعون المحليون مثل المتاجر الصغيرة أو متاجر البقالة حيث يذهب الناس بالفعل إلى تعبئة خطة بيانات الجوال الخاصة بهم .

libra الاحتياطي – واحد لواحد

في كل مرة يصرف فيها شخص ما بالدولار أو بعملته المحلية ، يذهب هذا المال إلى احتياطي libra ويتم إسكات القيمة المكافئة من libra إلى ذلك الشخص. إذا صرف شخص ما من جمعية libra ، يتم تدمير / حرق libra الذي يتلقاه ويحصل على القيمة المعادلة بعملته المحلية. هذا يعني أن هناك دائمًا 100٪ من قيمة libra المتداول ، مع ضمان الأصول الحقيقية في احتياطي libra . انها لا تعمل أبدا كسور. وتحتفظ libra بعملة غير محددة “مربوطة” غير مرغوب فيها مرتبطة بعملة واحدة مثل الدولار الأمريكي ، على الرغم من أن هذا يجب أن يخرج إلى نفس المبلغ تقريبًا من عملة معينة مع مرور الوقت.

libra logo2 - حافز اليوم

عندما ينضم أعضاء Libra Association إلى 10 ملايين دولار كحد أدنى ، يحصلون على رموز Libra الاستثمارية. يترجم نصيبها من مجموع الرموز إلى نسبة الأرباح التي يربحونها من الفوائد على الأصول الموجودة في الاحتياطي. لا يتم دفع هذه الأرباح إلا بعد أن تستخدم Libra Association الفائدة لدفع مصاريف التشغيل والاستثمارات في النظام الإيكولوجي والبحوث الهندسية ومنح المنظمات غير الربحية وغيرها من المنظمات. هذا الاهتمام هو جزء مما جذب أعضاء جمعية libra. إذا أصبحت libra شائعًا ويحمل الكثير من الناس رصيدًا كبيرًا من العملة ، فإن الاحتياطي سوف ينمو بشكل كبير ويكسب اهتمامًا كبيرًا.

libra Blockchain – بنيت للسرعة

تتم كتابة كل دفعة من أدوات Libra بشكل دائم في Libra Blockchain – قاعدة بيانات مصادق عليها تشفيرًا وتعمل بمثابة دفتر أستاذ عام على الإنترنت مصمم للتعامل مع 1000 معاملة في الثانية. سيكون ذلك أسرع بكثير من 7 معاملات Bitcoin في الثانية أو Ethereum 15. يتم تشغيل blockchain والتحقق منه باستمرار من قبل الأعضاء المؤسسين لجمعية Libra ، التي استثمرت كل منها 10 ملايين دولار أو أكثر للحصول على رأي في حوكمة العملة المشفرة والقدرة على تشغيل عقدة المدقق.

عند إرسال معاملة ، تقوم كل من العقد بإجراء عملية حسابية استنادًا إلى دفتر الأستاذ الحالي لكافة المعاملات. بفضل نظام التسامح مع الأخطاء البيزنطي ، يجب أن يتوصل ثلثا العقد فقط إلى توافق في الآراء على أن الصفقة مشروعة ليتم تنفيذها وكتابتها إلى blockchain. إن بنية Merkle Trees في الكود يجعل من السهل التعرف على التغييرات التي تم إجراؤها على Libra Blockchain. من خلال معاملات 5 كيلوبايت ، و 1000 عملية تحقق في الثانية على وحدات المعالجة المركزية (CPU) للسلع الأساسية وما يصل إلى 4 مليارات حساب ، يجب أن يكون Libra Blockchain قادرًا على العمل على 1000 معاملة في الثانية الواحدة إذا كانت العقد تستخدم اتصالات 40Mbps على الأقل ومحركات أقراص صلبة سعة 16 تيرابايت.

Libra Blockchain - حافز اليوم

المعاملات على libra  لا يمكن عكسها. في حالة تعرض أي هجوم لخطر أكثر من ثلث عقد التحقق مما تسبب في حدوث شوكة في blockchain ، تقول جمعية Libra Association إنها ستوقف المعاملات مؤقتًا ، وتكتشف مدى الضرر وتوصي بتحديثات البرامج لحل الشوكة.

المعاملات ليست مجانية تماما. يتحملون جزءًا صغيرًا من رسم سنت لدفع “الغاز” الذي يغطي تكلفة معالجة تحويل الأموال المشابهة لـ Ethereum. لن تكون هذه الرسوم باهظة بالنسبة لمعظم المستهلكين ، ولكن عند الإضافة ، فإن رسوم الغاز سوف تردع الجهات الفاعلة السيئة عن إنشاء ملايين المعاملات لتشغيل البريد العشوائي وهجمات رفض الخدمة. يقول ماركوس: “لقد حاولنا عمداً عدم الابتكار على نطاق واسع في قالب blockchain نفسه لأننا نريده أن يكون قابلاً للتطوير والأمان” ، كما يقول ماركوس عن التأثير على أفضل عناصر العملات المشفرة الحالية.

حاليًا ، يُعد Libra Blockchain ما يُعرف باسم “مسموح به” ، حيث يتم قبول الكيانات التي تستوفي متطلبات معينة فقط في مجموعة خاصة تحدد التوافق وتحكم في إدارة سلسلة المفاتيح. المشكلة هي أن هذا الهيكل أكثر عرضة للهجمات والرقابة لأنه ليس لامركزيًا حقًا. لكن أثناء بحث Facebook ، لم يتمكن من العثور على بنية موثوق بها بدون إذن يمكن أن تتوسع بشكل آمن إلى عدد المعاملات التي ستحتاج Libra إلى معالجتها. تؤدي إضافة المزيد من العقد إلى إبطاء الأمور ، ولم يثبت أحد طريقة لتجنب ذلك دون المساس بالأمن.

لهذا السبب تهدف جمعية Libra Association إلى الانتقال إلى نظام بدون إذن قائم على إثبات المصالح يحمي من الهجمات من خلال توزيع السيطرة وتشجيع المنافسة وخفض حاجز الدخول. إنها تريد أن تحصل على 20٪ على الأقل من الأصوات في مجلس جمعية Libra من مشغلي العقدة بناءً على إجمالي مقتنيات Libra بدلاً من وضعهم كعضو مؤسس. من المفترض أن تساعد هذه الخطة على استرضاء أنصار بلوكتشين الذين لن يكونوا راضين حتى يتم تطبيق libra بالكامل.

نقل لغة الترميز – لنقل libra

Libra Blockchain مفتوح المصدر بترخيص Apache 2.0 ، ويمكن لأي مطور إنشاء تطبيقات تعمل معه باستخدام لغة ترميز Move. يُطلقالنموذج الأولي لـ blockchain اليوم testnet اليوم ، لذلك يعمل بشكل فعال في وضع الإصدار التجريبي للمطور حتى يتم إطلاقه رسميًا في النصف الأول من عام 2020. تعمل Libra Association مع HackerOne لإطلاق نظام مكافآت الأخطاء في وقت لاحق من هذا العام والذي سيدفع للباحثين عن الأمان للتعرف عليهم بأمان العيوب ومواطن الخلل. في غضون ذلك ، تقوم Libra Association بتطبيق Libra Core باستخدام لغة برمجة Rust لأنها مصممة لمنع الثغرات الأمنية ، ولغة Move ليست جاهزة بالكامل بعد.

تم إنشاء Move لتسهيل كتابة رمز blockchain الذي يتبع نية المؤلف دون تقديم أخطاء. يطلق عليه Move لأن وظيفته الأساسية هي نقل عملات libra من حساب إلى آخر ، وعدم السماح مطلقًا بتكرار تلك الأصول عن طريق الخطأ. يبدو رمز المعاملة الأساسية كما يلي: LibraAccount.pay_from_sender (recipient_address ، كمية) الإجراء.

Screen Shot 2019 06 18 at 3.06.25 AM - حافز اليوم

في النهاية ، سيكون بمقدور مطوري Move إنشاء عقود ذكية للتفاعلات البرمجية مع Libra Blockchain. إلى أن يصبح Move جاهزًا ، يمكن للمطورين إنشاء وحدات وبرامج نصية للمعاملات من أجل Libra باستخدام Move IR ، وهو مستوى عالٍ بدرجة كافية ليصبح قابلاً للقراءة البشرية ولكنه منخفض المستوى بدرجة كافية ليتم ترجمته إلى رمز تحريك حقيقي يتم كتابته إلى blockchain.

سيكون النظام البيئي Libra ولغة Move متاحين تمامًا للاستخدام والبناء ، مما يمثل مخاطرة كبيرة. يمكن لمطوّري البرامج الملتوية أن يفترسوا مبتدئين في التشفير ، ويدعون أن تطبيقهم يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها المستخدمون في البرامج الشرعية ، وأنه آمن لأنه يستخدم libra. ولكن إذا انفصل المستهلكون عن طريق هؤلاء المحتالين ، فإن الغضب سوف ينتشر بالتأكيد على Facebook. ومع ذلك ، أخبرني رئيس منتج Calibra قائلاً: ” لا توجد خطط لجمعية libra لأداء دور في التدقيق بفعالية [للمطورين]” ، كما أخبرني كيفين ويل ، رئيس منتج Calibra.

على الرغم من أنها حاولت أن تنأى بنفسها بما فيه الكفاية عبر فرعها Libra والرابطة ، فإن الكثير من الناس ربما يفكرون دائمًا في Libra على أنها عملة مشفرة على Facebook ويلومونها على مشاكلهم.

حوافز libra – مكافأة الأعمال المبكرة

تريد Libra Association تشجيع المزيد من المطورين والتجار للعمل مع العملة المشفرة. هذا هو السبب في أنها تخطط لإصدار حوافز ، وربما العملات المعدنية من libra ، لمشغلي العقدة المصادقين الذين يمكنهم الحصول على اشتراك في libra واستخدامه. سيتم مكافأة المحافظ التي تجر المستخدمين عبر عملية اعرف عميلك ومكافحة الغش وغسل الأموال أو التي تبقي المستخدمين نشطين بدرجة كافية لأكثر من عام. لكل معاملة يعالجونها ، سيحصل التجار أيضًا على نسبة مئوية من المعاملة مرة أخرى.

يمكن للشركات التي تربح هذه الحوافز الاحتفاظ بها أو تمرير بعضها أو جميعها إلى المستخدمين في شكل رموز Libra مجانية أو خصومات على مشترياتهم. يمكن أن يؤدي هذا إلى خلق منافسة بين المحافظ لمعرفة أي من بإمكانه نقل معظم المكافآت إلى عملائه ، وبالتالي جذب معظم المستخدمين.يمكنك أن تتخيل موقع ئي بايأو سبوتيفي مما يتيح لك خصمًا للدفع في libra ، بينما قد يقدم لك مطورو المحفظة رموزًا مجانية إذا أكملت 100 معاملة في غضون عام.

Screen Shot 2019 06 18 at 3.25.15 AM - حافز اليوم

يقول أليكس نورستروم ، كبير مسؤولي الأعمال في سبوتيفي ، “أحد التحديات التي واجهت سبوتيفي ومستخدموها حول العالم هو عدم وجود أنظمة دفع يمكن الوصول إليها بسهولة – خاصةً بالنسبة لأولئك الذين يعانون من نقص في الأسواق المالية” ” عند الانضمام إلى جمعية libra ، هناك فرصة للوصول إلى سوق سبوتيفي القابل للمعالجة بشكل أفضل ، والقضاء على الاحتكاك وتمكين المدفوعات على نطاق واسع”.

يجب أن يساعد نظام الحوافز الذكي هذا بشكل كبير في زيادة عدد مستخدمي libra دون إملاء كيفية تحقيق توازن بين هوامش الشركات مقابل النمو. لدى Facebook أيضًا خطة أخرى لتطوير نظامها الإيكولوجي للمطور. من خلال تقديم شركات رأس المال الاستثماري مثل Andreessen Horowitz و Union Square Ventures جزء من الفائدة الاحتياطية ، فهي تحفز على تمويل الشركات الناشئة لبناء بنية تحتية Libra.

باستخدام libra

إذا كيف يمكنك فعلاً إنفاق وقضاء libra؟ من خلال Libra محافظ مثل Calibra في Facebook وغيرها التي سيتم بناؤها من قبل أطراف ثالثة ، يحتمل أن تشمل أعضاء جمعية Libra مثل PayPal. والفكرة هي أن تجعل إرسال الأموال إلى صديق أو دفع ثمن شيء سهلا مثل إرسال رسالة فيسبوك. لن تتمكن من إجراء أو تلقي أي مدفوعات حقيقية حتى يتم الإطلاق الرسمي في العام المقبل ، ولكن يمكنك الاشتراك للوصول المبكر عندما يكون جاهزًا هنا .

لم يوافق أي من أعضاء جمعية libra على تقديم تفاصيل حول ما سيقومون ببنائه بالضبط على سلسلة المفاتيح ، ولكن يمكننا أن نأخذ محفظة Calibra على Facebook كمثال على التجربة الأساسية. سيتم إطلاق Calibra جنبًا إلى جنب مع عملة Libra على نظام iOS و Android داخل Facebook Messenger و WhatsApp وتطبيق مستقل. عند تسجيل المستخدمين لأول مرة ، سيتم توجيههم من خلال عملية مكافحة احتيال “اعرف عميلك” ، حيث سيتعين عليهم تقديم معرّف صور صادر عن الحكومة ومعلومات تحقق أخرى. سوف يحتاجون إلى بذل العناية الواجبة على العملاء وإبلاغ السلطات عن أي نشاط مشبوه.

من هناك ، ستتمكن من الدخول إلى libra واختيار صديق أو تاجر وتحديد مبلغ لإرساله وإضافة وصف وإرساله إلى libra. ستتمكن أيضًا من طلب Libra ، وستقدم Calibra طريقة سريعة لدفع التجار عن طريق مسح رمز QR أو رمزهم. في النهاية ، ترغب في تقديم مدفوعات وتكاملات في المتجر مع أنظمة نقاط البيع مثل Square.

Facebook Calibra Libra Wallet logo - حافز اليوم

يبدو أن أعضاء التجارة الإلكترونية بجمعية Libra Association متحمسون بشكل خاص لكيفية إلغاء الرمز المميز لرسوم المعاملات وتسريع عملية السحب. يقول خوسيه نيفيس ، الرئيس التنفيذي لشركة FarFetch: “نعتقد أن blockchain ستفيد الصناعة الفاخرة من خلال تحسين حماية الملكية الفكرية ، والشفافية في دورة حياة المنتج ، كما هو الحال في libra – تمكين التجارة الإلكترونية العالمية غير الاحتكاكية”.

الخصوصية – على الأقل من Facebook

شرح مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك بعض الفلسفة الكامنة وراء libra وكاليبرا في منشور اليوم . “إنها لا مركزية – بمعنى أنها تديرها العديد من المؤسسات المختلفة بدلاً من واحدة فقط ، مما يجعل النظام أكثر عدلاً بشكل عام. إنه متاح لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت ولديه رسوم وتكاليف منخفضة. وهو مضمون بواسطة التشفير الذي يساعد على الحفاظ على أموالك آمنة. هذا جزء مهم من رؤيتنا لمنصة اجتماعية تركز على الخصوصية – حيث يمكنك التفاعل بكل الطرق التي تريدها بشكل خاص ، من المراسلة إلى الدفعات الآمنة. “

بشكل افتراضي ، لن يستورد Facebook جهات الاتصال الخاصة بك أو أيًا من معلومات ملفك الشخصي ، ولكن قد يسأل عما إذا كنت ترغب في القيام بذلك. كما أنه لن يشارك أيًا من بيانات معاملتك في Facebook ، لذلك لن يتم استخدامه لاستهدافك بالإعلانات أو ترتيب موجز الأخبار أو كسب أموال Facebook مباشرةً. لن تتم مشاركة البيانات إلا في حالات محددة بطرق مجهولة المصدر للبحث أو قياس التبني أو مطاردة المحتالين أو بناءً على طلب من تطبيق القانون. ولا تحتاج حتى إلى حساب Facebook أو WhatsApp للاشتراك في Calibra أو لاستخدام Libra.

يقول ماركوس ، الذي يرأس الآن كاليبرا: “ندرك أن الناس لا يريدون خلط بياناتهم الاجتماعية وبياناتهم المالية”. “في الواقع ، سيكون لدينا الكثير من المحافظ التي ستتنافس معنا ، والكثير منها لن يكون في مواقع اجتماعية ، وإذا أردنا الفوز بثقة الناس بنجاح ، يتعين علينا التأكد من أن البيانات سيتم فصلها.”

Calibra Know Your Customer - حافز اليوم

في حالة تعرضك للقرصنة أو الاحتيال أو فقدان الوصول إلى حسابك ، فستقوم Calibra بردك مقابل العملات المعدنية المفقودة عندما يكون ذلك ممكنًا من خلال دعم الدردشة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لأنها محفظة احتياطية. لن تضطر أيضًا إلى تذكر كلمات مرور التشفير الطويلة المعقدة التي يمكنك نسيانها وحبسها من أموالك ، حيث تدير Calibra جميع مفاتيحك نيابة عنك. نظرًا لأن Calibra ستصبح على الأرجح المحفظة الافتراضية للعديد من مستخدمي Libra ، فإن هذه الحماية الإضافية وتجربة المستخدم الأكثر سلاسة ضرورية.

في الوقت الحالي ، لن يكسب Calibra المال. لكن رئيس منتج Calibra ، كيفن ويل ، أخبرني أنه إذا وصل حجمه ، فيمكن أن يقوم Facebook بإطلاق أدوات مالية أخرى من خلال Calibra يمكن أن يتم تسييله ، مثل الاستثمار أو الإقراض. “في الوقت المناسب ، نأمل أن نقدم خدمات إضافية للأشخاص والشركات ، مثل دفع الفواتير بضغطة زر أو شراء فنجان من القهوة بمسح رمز أو ركوب وسائل النقل العام المحلية دون الحاجة إلى حمل أموال أو ممر المترو ، “يكتب فريق Calibra. هذا يجعلها تبدأ في الصوت كثيرًا مثل تطبيق WeChat في كل شيء في الصين.

عملة عالمية

لقد حصل Facebook على شيء واحد صحيح بالتأكيد: أموال اليوم لا تصلح للجميع. أولئك منا الذين يعيشون بشكل مريح في الدول المتقدمة ربما لا يرون المصاعب التي تصيب العمال المهاجرين أو الخارجين عن العمل في الخارج. وأصبح الفقراء أكثر فقراً ، حيث إنهم يفتقرون إلى مقرضي يوم الدفع الجشعين وخدمات التحويلات المالية عالية الرسوم ، والتي يستهدفها المجرمون ويتركون خارج الخدمات المالية التقليدية. libra لديه القدرة على الحصول على المزيد من المال من الوالدين العاملين إلى عائلاتهم ومساعدة الناس على الاحتفاظ بالائتمان حتى لو سُلبت ممتلكاتهم المادية. وهذا من شأنه أن يفعل المزيد لإنجاز مهمة Facebook المتمثلة في جعل العالم يشعر بأنه أصغر من كل الإعجابات التي تمت إجمالها.

إذا نجح فيسبوك وفازت جحافل من الناس بالمال من أجل libra ، يمكن للأعضاء المؤسسين الآخرين في جمعية libra كسب أرباح كبيرة على الفائدة. وإذا أصبح الأمر فجأة سريعًا في شراء الأشياء عبر Facebook باستخدام libra ، فسوف تزيد الشركات من إنفاق الإعلانات هناك. ولكن إذا تعرضت الميزنة للقرصنة أو ثبت عدم موثوقيتها ، فقد يكلف ذلك الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم المال أثناء توترهم على العملات المشفرة. ومن خلال توفير منصة Libra مفتوحة ، يمكن للمطورين المشبوهين إنشاء تطبيقات لا تقتصر على الحصول على المعلومات الشخصية للأشخاص فقط مثل Cambridge Analytica ، ولكن نقدهم الرقمي بشق الأنفس.

فيسبوك فقط حاول إعادة اختراع الأموال. في العام المقبل ، سنرى ما إذا كان بوسع جمعية libra سحبها. استغرق الأمر مني 4000 كلمة لشرحlibra ، ولكن على الأقل الآن يمكنك أن تقرر ما إذا كنت خائفًا من تشفير Facebook.

رابط مختصر