free page hit counter
تسجيل الدخول

لماذا أغضب الفنان عبادي الجوهر جمهوره السعودي؟

فن و ترفيه
17 مايو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
لماذا أغضب الفنان عبادي الجوهر جمهوره السعودي؟

ضج موقع التواصل الإجتماعي الأشهر في السعودية تويتر بوسم ” #الجوهر_يصف_الحضور_بالخنازير” الذي حصد الآلاف من التغريدات عقب تداول مقطع فيديو للفنان عبادي الجوهر يصف الرجال بالخانزير عقب انتهاء الحفلة التي أقامها في مهرجان أبها عاصمة للسياحة العربية.

أوضح الجوهر، حقيقة ما يقصده من الفيديو المتداول له، مشيرًا إلى أنه قال الخناشير وتعني الرجال، إلا أنه تم تداولها في وسائل الإعلام ومواقع التواصل خنازير.

وقال الجوهر في تغريدة بثها عبر حسابه الرسمي: محبتكم رأس مالي الذي كسبته من مشواري الفني فهل من الممكن أن أسيئ لجمهوري، الخناشير معناها الرجال في اللهجة الحجازية.

انقسم المغردون إلى فريقين، قال الفريق الأول إن عبادي الجهر من الفنانين المشهود لهم بالأخلاق خلال تاريخهم الفني ولايمكن له التلفظ بما يسيء لجهوره، منتقدين من يكذبون بدتشين الوسوم المسيئة بهدف بث الفتنة .

وقال الفريق الآخر إن الخناشير بالحجازية لا تعني الرجال فقط بل تعني التماسيح باللفظ العامي أو الجوكر، وهما لفظين يعنيان الرجال القبيحين، وهو ما يعتبر إساءة أخرى لكنها أقل من لفظ الخنازير، على الجانب الأخر علق سكان الحجاز بأن عبارة خناشير غير حقيقية ولا يتم تداولها.

أكد سلطان الزايدي‏ @zaidi161 على سماعه كلمة خناشير” أنا سمعتها الخناشير ..!!  بسماعة الجوال تكون اوضح .#الجوهر_يصف_الحضور_بالخنازير”.

وقال عبداللطيف آل الشيخ‏ @Alshaikh2 فنان كعبادي لايصدر منه ذلك”  #الجوهر_يصف_الحضور_بالخنازير( خناشير ) صارت (خنازير)  فنان بتاريخ و أخلاق عبادي الجوهر لا يمكن أن يتلفظ على كائن من كان بألفاظ خارجة”.

ووافقه بندر جازي‏ @bn7arby بقوله “عبادي دائماً يتميز بأخلاقه، وأدبه، وعدم التجاوز على الآخر. راقي ومرتب.#الجوهر_يصف_الحضور_بالخنازير “.

وأضاف صالح الفهيد‏ @salehalfahid ” عبادي من أكثر الفنانين تهذيبا،وسيرته تشهد له بذلك. ارادالقول لقد صورت مع الذكور”الخناشير” فكيف لا أصورمع البنات.#الجوهر_يصف_الحضور_بالخنازير”.

وعلق عبدالقادر عياد‏ @agbalawi “البعض يستسهل الكذب والتدليس وظلم الناس ويعتقد أن الغاية التي ينشدها تبرر كل هذا الفجور.  بئس الفكر.#الجوهر_يصف_الحضور_بالخنازير”.

رابط مختصر