free page hit counter

منخفض جوي يضرب البلاد غداً الخميس

Ghadaآخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 8:06 مساءً
منخفض جوي يضرب البلاد غداً الخميس

توقعت الأرصاد الجوية، أن تتأثر البلاد يوم غد الخميس، بمنخفض جوي تشكل مساء أمس الثلاثاء في الغرب من جزيرة قبرص، مساء أمس الثلاثاء إلى الغرب من جزيرة قبرص، ويتحرك نحو الشرق باتجاه شرق الجزيرة.

أوضح الراصد الجوي أيمن المصري، في حديث لـ “دنيا الوطن”، أنه من المتوقع أن يسبق المنخفض الجوي، حالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الجنوبية من البلاد هذه الليلة مع ساعات المساء، وتبدأ مع ساعات الفجر في المناطق الوسطى والشمال، مع تحرك المنخفض الجوي إلى الشرق من قبرص.

وأكد المصري، أنه من المتوقع، أن تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الساحلية والشمالية تدريجياً إلى مناطق الوسط وأجزاء من الجنوب على فترات، مشيراً إلى أن الأمطار، ستكون مُصاحبة للمنخفض وغزيرة.

وتابع: “في بعض الفترات، ستكون الأمطار شديدة الغزارة، مما قد يؤدي إلى تشكيل فيضانات وسيول في المناطق المنخفضة والأغوار والمناطق السهلية، والعديد من المناطق الفلسطينية، خاصة في الشمال وسط البلاد”.

وبين المصري، أن الرياح المصاحبة للمنخض الجوي، ستكون شديدة السرعة في بعض الفترات، وقد تصل بعض الهبات إلى أكثر من 80 كم/ ساعة، وبعضها لـ 100 كم/ ساعة”. 

وحذر المصري، سكان المناطق الشمالية والوسطى من البلاد من شدة غزارة الأمطار، التي ستؤدي لتشكيل السيول والفيضانات، محذراً من ضيق الرؤية الأفقية في المناطق الجبلية، داعياً السائقين للحذر الشديد خلال القيادة.
ولفت إلى أن فترة ذروة المنخفض الجوي، ستكون بين ساعات عصر يوم غد الخميس ومساء الجمعة، بينما من المتوقع أن يبقى تأثير المنخفض الجوي حتى مساء السبت، خاصة في المناطق الشمالية والوسطى من البلاد.

منخفض جوي يضرب البلاد غداً الخميس
رابط مختصر
2018-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Ghada