free page hit counter

8 حقائق مذهلة عن البيض.. على رأسها زيادة إفراز هرمونات السعادة

Dodoآخر تحديث : السبت 5 مايو 2018 - 12:35 مساءً
8 حقائق مذهلة عن البيض.. على رأسها زيادة إفراز هرمونات السعادة

اعتبرت دراسة حديثة، أن الفطور الذي يحتوي على البيض يفيد في تقليل النهم والاحتياج للسكريات والأطعمة الدهنية ويساعد الجسم في التخلص من السموم، مقارنة بالفطور الذي يعتمد على الحبوب، أو أن يتم الاستغناء عن وجبة الفطور تمامًا.

وخلصت الدراسة التي نشرها موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، إلى 8 حقائق مذهلة عن البيض، منها:

– الصفار يساعد في نمو المخ، فهو من أغنى الأطعمة بالعناصر الغذائية المفيدة، ويحتوي على فيتامين “B” المركب المسمى “Choline”، الذي يقلل الالتهابات ويحسن الوظائف العصبية ويساعد في نمو وتطور المخ، لذا ينصح الحوامل بتناول البيض.

– يزيد البيض من عملية إفراز هرمونات السعادة “سيروتونين” و”دوبامين”.

– البيض يساعد في السيطرة على وزن الجسم، لأن البروتين يساعد في الشعور بالشبع والامتلاء طول اليوم، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، فبيضة واحدة كبيرة تحتوي على 70 سعرًا حراريًا فقط، ما يجعلها مصدرا ممتازا للبروتين بسعرات حرارية قليلة.

– تناول البيض بعد إجراء التمرينات الرياضية يعتبر مثاليًا، لأنه يوفر كمية البروتين المطلوبة لإعادة بناء وإصلاح خلايا العضلات، لذا يجب إدراج البيض في النظام الغائي اليومي للرياضيين، خاصة إذا تم تناوله مسلوقاً مع الفاكهة.

– يمتص الجسم فيتامين “D” عن طريق التعرض لأشعة الشمس أو من بعض الأطعمة، ويعتبر البيض مصدرا ممتازا لهذا لفيتامين ومن الأطعمة القليلة التي تحتويه، فإذا كنت لا تتعرض كثيرًا لأشعة الشمس فاحرص على تناول البيض.

– البيضة الكبيرة تحتوي على 1.5 جرام من الدهون المشبعة، وجرام من الدهون غير المشبعة المتعددة، و1.8 جرام من الدهون غير المشبعة الأحادية. بعض أنواع البيض تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا-3، إذا تمت تغذية الدجاج على بذور الكتان.

– يمكن استهلاك البيض خلال 3 أسابيع من الإنتاج بشرط التخزين الجيد، وينضج البيض سريعًا في درجة حرارة الغرفة، لذا يفضل ألا يترك لمدة طويلة وتناوله طازجًا.

– البيض من أجود أنواع البروتين، لأن الجسم يمتص ويستفيد بكامل كمية البروتين الموجودة به، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين “A” وفيتامين “B12” وفيتامين “D” وفولات وفوسفور، وبيضة واحدة مسلوقة جيداً تحتوي على 6 جرامات من البروتين، حيث تمد السيدات بـ14% من احتياجاتهم اليومية من البروتين، وتمد الرجال بـ11% من احتياجاتهم اليومية من البروتين.

رابط مختصر
2018-05-05 2018-05-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حافز اليوم وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Dodo